الارشيف / ثقافة وأدب

الجمعة.. معرض السلطان قايتباي الثاني للحفاظ على الحرف التقليدية

Sponsored Links

ينطلق، الجمعة المقبلة، معرض السلطان قايتباي الثاني ضمن سلسلة فعاليات مشروع «قلبا وقالبا: فن الإدماج المجتمعي»، حيث يستعرض الحرفيون المحليون أعمالهم من خلال معرض السلطان قايتباي الثاني، وذلك في صحراء المماليك في القرافة الشرقية، والمعرض مفتوح للجمهور، ويأتي في إطار برنامج التعاون الثقافي المصري الأوروبي.

يهتم المعرض بمواهب الحرفيين المحليين الذين حافظوا على تراث الحرف التقليدية من خلال عرض منتجاتهم من الأعمال الزجاجية والنحاس المطعم بالفضة، والحلي الفضي والأعمال المزخرفة بالصدف والأثاث المُستخدم في صناعة خراطة الخشب، ويجمع المعرض بين أعمال الفنانين المعاصرين والحرفيين التقليديين المحليين الذين يعرضون أعمالهم للجمهور، كما يهدف المعرض إلى توفير الفعاليات الثقافية والفنية بشكل أكبر لسكان منطقة صحراء المماليك.

Sponsored Links

كان قد تم الإنتهاء من ترميم حوض السلطان قايتباي في يوليو الماضي حيث تم تطوير المنطقة المحيطة به لاستخدامها لعرض منتجات الحرفيين المحليين بالتناوب، وتم تمويل المشروع من قبل وفد الاتحاد الأوروبي في مصر بحوالي 50.000 يورو وبمساهمة من سفارة المملكة الهولندية في القاهرة بمبلغ 31.450 يورو.

------------------------
الخبر : الجمعة.. معرض السلطان قايتباي الثاني للحفاظ على الحرف التقليدية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا