الارشيف / ثقافة وأدب

احتفالية لتنشيط السياحة في سانت كاترين بمشاركة النمنم وفودة

Sponsored Links

- وزير الثقافة: جئنا لبث رسالة إلي العالم بأن مصر آمنة.. ومحافظ جنوب سيناء: المدينة نموذج للتعايش الانساني والإخاء الديني


فى احتفالية كبرى، استقبلت مدينة سانت كاترين، اليوم، وزير الثقافة حلمى النمنم وسفير دولة جورجيا، ووفد من رجال الأعمال والمستثمرين، وعدد كبير من الفنانين والإعلاميين ورجال الدين، وشهدت الاحتفالية إحياء ذكرى ميلاد القديسة "كاترين"، والتي بدأت بصلاة جنائزية بكنيسة دير سانت كاترين لتأبين ضحايا حادث الطائرة الروسية.

Sponsored Links


ومن جانبه، رحب محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة بالحضور والمشاركين في الاحتفال خلال مؤتمر صحفي، ثم عرض الخطط الجاري العمل بها لتطوير الأماكن الأثرية والدينية بالمدينة، مؤكدا أن المحافظة تتمتع بالأمن والأمان مع إحكام القبضة الأمنية علي مداخلها ومخارجها، ثم عقدت ندوة شعرية بدوية شارك فيها الضيوف مع مشايخ القبائل وعدد من شعراء البدو، وتلاها زيارة إلى دير "سانت كاترين".


من جانبه أكد الوزير حلمى النمنم أنه جاء لزيارة سانت كاترين لبث رسائل سلام إلي كل شعوب العالم بأن مصر آمنة، وأن مصر ستتقدم وتنطلق بسواعد أبنائها وتضافر جهودهم، كما أشار إلي أن سانت كاترين بصفه عامة بقعة عزيزة في التاريخ والوجدان المصري، ونموذج للتعايش الانسانى والاخاء الدينى، حيث يقع في مدخل المدينة مقام النبي هارون، كما تضم جامع وكنيسة وشجرة العليقة المقدسة والتى ترمز للديانات السماوية الثلاث، لذلك يحرص السياح من كل دول العالم علي زيارتها.


ومن جانبه، أكد المحافظ أن الهدف من الاحتفالية هو بث رسالة هامة إلى العالم أجمع مفادها أن مصر هي بلد الأمن وأننا شعب محب للسلام، مطالبا جميع الحضور بأن يشاركوا في تنمية المدينة بأعمالهم الفنية وتقاريرهم الإعلامية الصادقة، كما أعلن أنه سيتجه برفقة وزير الثقافة وسفير جورجيا وعدد من الضيوف لشرم الشيخ، لحضور قداس تأبين ضحايا الطائرة داخل كنيسه القديسين.


من ناحية أخرى، قال قداسة الأنبا ديميانوس مطران دير سانت كاترين لطائفة الروم الأرثوذكس: "نحتفل بعيد القديسة كاترينا وهى مصرية من محافظة الاسكندرية، ويوافق بداية شهر ديسمبر ذكرى استشهادها من اكثر من 1600 عام"، مشيراً إلي أن العالم اجمع يحتفل بعيد القديسه كاترينا خاصة الكنائس الارثوذكسية، فيما أشاد بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة اليونان، ما يؤكد العلاقة الوطيدة التى تجمع بين الشعبين وروح التعاون بين الحكومتين المصرية واليونانية.


وفي ختام الاحتفال، افتتح اللواء خالد فودة أعمال تطوير المناطق السياحية والأثرية بسانت كاترين، ومنها مدخل سانت كاترين من اتجاه نويبع وكمين النبي صالح وميدان الوادى المقدس، وأعمال رصف وتوسعة طريق سانت كاترين بطول 10 كيلومتر بتكلفة 10 ملايين جنيه.

------------------------
الخبر : احتفالية لتنشيط السياحة في سانت كاترين بمشاركة النمنم وفودة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا