الارشيف / ثقافة وأدب

الأديب الإسرائيلى المعروف "عاموس عوز" يرفض تمثيل إسرائيل دوليا

Sponsored Links
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الأديب الإسرائيلى المشهور عاموس عوز، أعلن أنه لن يشارك بعد فى أى مناسبات أدبية ستنظمها سفارات إسرائيل فى العالم على شرفه، وذلك احتجاجا على تطرف سياسة الحكومة الحالية فى مجالات مختلفة.

وقال الأديب الإسرائيلى المعروف الحاصل على شهادة إسرائيل للأدب، وأحد كبار الكتاب فى إسرائيل، إنه قرر انتهاج هذه الخطوة رغم معارضته للمقاطعة الدولية لإسرائيل.

وأوضحت يديعوت أن عوز قد أبلغ قراره هذا قبل عدة أشهر لدور النشر التى تستضيفه فى الخارج، مشيرة إلى أنه يعتبر صوتا واضحا لا يخشى التعبير عن مواقفه فى القضايا السياسية، ومنذ عدة سنوات يعتبر متماثلا مع حركة "ميرتس" اليسارية الإسرائيلية المعارضة، بل تم ترشيحه فى مكان رمزى فى قائمتها للكنيست.

Sponsored Links

وكان قد قال عوز فى تصريحات لوسائل الإعلام الإسرائيلية، "فى أعقاب التطرف فى سياسة الحكومة الحالية فى مختلف المجالات أبلغت دور النشر التى تدعونى إلى الخارج بعدم رغبتى بدعوتى إلى مناسبات تنظمها على شرفى السفارات الإسرائيلية".


------------------------
الخبر : الأديب الإسرائيلى المعروف "عاموس عوز" يرفض تمثيل إسرائيل دوليا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا