الوفد الإثيوبى لوزير الثقافة: ترجموا كتبكم إلى اللغة الأمهرية

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

استقبل وزير الثقافة حلمى النمنم، ممثلتى وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبى، هيروت ولد ماريام نائبة رئيس جامعة أديس ابابا، ومولو سولومون الرئيسة السابقة لغرفة تجارة أديس ابابا، وذلك بحضور محمود دردير السفير الإثيوبى فى القاهرة.

وأكد الوفد الإثيوبى أهمية الثقافة فى التواصل الحضارى بين الشعوب، معبرين عن سعادتهم بزيارة مصر، مؤكدين عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وأهمية ما تحققه الدبلوماسية الشعبية من تواصل مجتمعى يساهم فى تقريب وجهات النظر حول القضايا المشتركة.
وقال وزير الثقافة إن الثقافة هى الحياة بكل ما فيها، وأن العلاقات التى تربط بين البلدين كانت متواصلة على مر التاريخ، مشيرا إلى أن البلدين يدخلان مرحلة جديدة من العلاقات، التى تقوم على الثقافة والحياة.
وأكد أن يتطلع إلى إقامة علاقات قوية بين البلدين، ومن الطبيعى أن تكون العلاقات الثقافية فى مقدمة التعاون المشترك، مشيرا إلى أن جامعة عين شمس بها قسم لتدريس اللغة الأمهرية سوف يساعد على أن تكون هناك حركة ترجمة بين الأدب الإثيوبى والأدب المصرى.
فيما قال السفير الإثيوبى إنه من الضرورة الاستفادة من الزخم الثقافى فى كل من مصر وإثيوبيا فى إحداث حراك فى مجال التعاون الثقافى بين البلدين، مشيرا إلى ضرورة زيادة الترجمة من العربية إلى الأمهرية والعكس، موضحا أن هناك عدة كتب تمت ترجمتها من الأدب والفكر المصرى إلى الأمهرية منذ فترة، وهى مؤلفات لنجيب محفوظ وتوفيق الحكيم، وهو ما يجب زيادته ضمن حركة الترجمة خلال الفترة المقبلة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الوفد الإثيوبى لوزير الثقافة: ترجموا كتبكم إلى اللغة الأمهرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

0 تعليق