الارشيف / ثقافة وأدب

إبراهيم أبوسنة:إنشاء متحف لمقتنيات الأدباء فكرة ممتازة تحتاج لرجال الأعمال

Sponsored Links
أكد الشاعر الكبير محمد إبراهيم أبوسنة، أن فكرة إنشاء متحف يضم مقتنيات كبار الأدباء والفنانين والساسة، فكرة ممتازة، وتدور فى أذهان معظم الأدباء والشعراء والفنانين، لأن كل الراحلين الكبار لديهم من المقتنيات ما يمكن أن يكون مدخلا لذكريات عزيزة على المجتمع.

وأضاف الشاعر محمد إبراهيم أبوسنة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لابد من التوسع فى مثل هذه الأفكار، خصوصًا أن هناك كثير من الآثار العزيزة أو الغالية بالنسبة للمفكرين قد ضاعت بسبب عدم وجود ملاذ أو مكان تعرض فيه.

وأوضح الشاعر محمد أبو سنة، أنه لابد أيضًا من تنشيط المؤسسات المدنية بكل الوسائل لأنها تتمتع بحرية أكثر من المؤسسات الرسمية التى تحكمها الميزانيات والبيروقراطية، مشيرًا أيضًا إلى تعاون رجال الأعمال فى تنفيذ الفكرة للحفاظ على مأثورات وتراث الأدباء، بالتعاون مع وزارة الثقافة.

Sponsored Links

جدير بالذكر أن الكاتب أشرف العوضى كان قد أطلق حملة يدعو فيها وزارة الثقافة لإنشاء متحف يضم مقتنيات الأدباء والفنانين والساسة، لتكون بمثابة توثيق لذاكرة أدباء وفنانى مصر، وقبلة للسياح.



------------------------
الخبر : إبراهيم أبوسنة:إنشاء متحف لمقتنيات الأدباء فكرة ممتازة تحتاج لرجال الأعمال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا