الارشيف / ثقافة وأدب

آخر طرق التعليم.. كتاب كومكس ساخر يشرح النظريات العلمية المعقدة

  • 1 /6
  • 2 /6
  • 3 /6
  • 4 /6
  • 5 /6
  • 6 /6

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 06:26 صباحاً ... قدم الكاتب راندال مونرو كتابا من نوع جديد، فهو عبارة عن تصميم بعض من الرموز والمفاهيم والنظريات المعقدة وفكها بطريقة ساخرة كوميدية أطلق عليه "الشىء المفسر"، ويشار إلى أن مونرو قدم محتوى الكتاب على مدى الـ10 السنوات الماضية، ليكون أسلوبها بسيطا وأنيقا وساخرا للعديد من الناس الذين لا يعرفون شيئا عن الرياضيات ونظريات العلوم الفيزيائية والكيمائية والتكنولوجيا.

ويتوافر بهذا الكتاب بعض من قوانين العلم التى تأتى من خلال بعض من الرسومات التوضيحية، هذا بالإضافة إلى تواجد بعض من المخططات المعقدة، التى استطاع أن يحولها لكى تبدو بسيطة ليتفهما مختلف الناس العادية ببراعة شديدة.

وحاول الكاتب والمصمم أن يظهر كيفية عمل الأشياء المهمة مثل القنبلة النووية، موضحا أن الأشياء المهمة للناس أن تكن ملمة بمعرفة أجزاء وتكوينات الأشياء ولكن الأكثر آثارة بالنسبة لمختلف الناس هو الحصول على الجانب المعرفى حول كيفية التصنيع أيضا.

Sponsored Links

كما ألقى الكاتب راندال مونرو فى كتابة الساخر الضوء على العالم الأمريكى الفيزيائى ريتشارد فاينمان، ليثبت للعالم أنه كان خاطئا حيث إنه كان لا يريد تفسير كل الأشياء لطالب السنة الأولى فى نظرية الكم وفيزياء الميوعة الفائقة وفيزياء الجسيمات، باعتبار أنه غير قادر على استيعاب كل النظريات المقدمة، ولذلك استطاع مونرو الإجابة على كل النظريات المعقدة من خلال الرسومات التوضيحية بطريقة كوميدية.

وهذا ليس فقط فالكتاب يوضح ويبين مفهوم هذه النظريات وتطبيقها أيضا والإجابة عن كل التساؤلات التى قد طرح فى أذهان جميع الناس عند قرائه أى تفصيلة، ومنها كيفية تطبيق هذه النظريات بطريقة فعالة، ومن ضمن النظريات التى تناولها مونرو فى كتابة الساخر "مراكز البيانات" فى الكمبيوتر، وأيضا معرض بعض النظريات التى تتناول "الصفائح التكتونية" و"النظام الشمسى" و بعض من "الخلايا" التكونية المتواجدة فى الجسم.

ويستعرض الكاتب بعض من الرسومات التخطيطية من 1960 لصاروخ لزحل يتضمن شرح بعبارات بسيطة، موضحا كيفية عمل الصاروخ بطرق سهل وموضحة بشكل كوميدى، كما أن الرسم البيانى يوضح معرفة التحلق نحو الفضاء بشكل سلس.

يشمل الكتاب بعض من النقاط التوضيحية عن تكوينات الأجزاء التفصيلية عن الدبابات والطائرات، هذا بالإضافة إلى أن الكاتب يحاول وصف منجم من مناجم الأرض الجيولوجية.

ويشار إلى أن الكاتب راندال مونرو يدعو كل عائلة لديها طفل يحاول التفكير من الناحية التكنولوجية أن تعطيه هذا الكتاب كهدية رائعة، حيث الكتاب يفسر كل الأشياء العلمية المعقدة بطريقة سهلة ساخرة، مقارنة ببعض من المخطواط والتفسيرات المعقدة التى تجدها بسهولة على شبكات مواقع الإنترنت.

وجدير بالذكر أن الكتاب عبارة عن رحلة مصممة بشكل جميل ومبتكر، تخلو من أى تعقيدات، هذا بالإضافة إلى أن الكتاب يحمل العديد من المفآجات والخبايا التى لم نتحدث عنها بعد.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015


------------------------
الخبر : آخر طرق التعليم.. كتاب كومكس ساخر يشرح النظريات العلمية المعقدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - قسم الثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى