الارشيف / ثقافة وأدب

"أقنعة السرد" كتاب جديد لمحمود عبد الشكور عن الدار المصرية اللبنانية

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 07:06 صباحاً ... يصدر قريباً عن الدار المصرية اللبنانية، كتاب بعنوان "أقنعة السرد.. مقالات نقدية عن روايات مصرية وعربية وعالمية"، تأليف الكاتب الصحفى والناقد محمود عبد الشكور.

الكتاب يضم دراسات وتحليلات ومقالات عديدة عن عشرات الأعمال الروائية والقصصية لكتاب مصريين وعرب وأجانب، فيتعرض الكاتب لأعمال كل من بهاء طاهر، محمود الوردانى، رءوف مسعد، إبراهيم فرغلى، مكاوى سعيد، حمور زيادة، وموديانو، وكازانتزاكيس، ونور فارح، وإكتور آباد فاسيولينسى، وآخرين.

ويقول محمود عبد الشكور عن كتابه الجديد، أطمح بشكل خاص فى أن تصل فكرة النقد بأفضل وأسهل طريقة إلى القارئ غير المتخصص، وأن يستوعبها باعتبارها إضاءة على العمل الأدبى، ومحاولة لاكتشاف جمالياته، ربما يقودنى الطموح أيضا إلى أن تؤدى هذه المراجعات النقدية إلى تطوير ملكة التذوق لدى قارئها، واكتشاف الأدوات التى تجعله قادرا على الغوص بنفسه فى عالم الكتب والروايات، يكفى فقط أن يبدأ، ثم فلتنضج ذائقته النقدية على نار هادئة على أن تصقلها القراءات.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : "أقنعة السرد" كتاب جديد لمحمود عبد الشكور عن الدار المصرية اللبنانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - قسم الثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى