الارشيف / ثقافة وأدب

ستيف جوبز يربح حيا وميتا.. مشاهدة جدارية تحمل صورته فى فرنسا بـ5 دولارات

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 05:11 مساءً ... من الممكن أن يحقق الإنسان نجاحًا وشهرة واسعة فى حياته وبعد مماته، وهذا ما حدث للمخترع ستيف جوبز، مؤسس شركة أبل، فعلى الرغم من المكانة الكبيرة التى حاز عليها إلا أنه بعد وفاته حقق مكاسب مالية للاجئين والمهاجرين من دول الشرق الأوسط وأفغانستان وإفريقيا.

استطاع هؤلاء المهاجرين حصد العديد من الأموال عندما قدم الرسام الجرافيتى الإنجليزى المشهور بانكسى رسم لوحة لـ ستيف جوبز وهو حامل جهاز كمبيوتر الخاص به أبل ومعه حقيبة سوداء على كتفه على جدار خرسانى لمنطقة اللاجئين يتمركز بها ما يقرب من 6000 مهاجر، بحسب ما ذكر موقع "التلجراف".

ومن هنا، اكتسبت هذه اللوحة شعبية كبيرة بالمنطقة، حيث إن المهاجرين استغلوا هذه الشعبية وغطوا هذه اللوحة الجدرانية بسترة ليقاضون الناس من أجل مشاهدتها بحوالى 5 دولارات لكل فرد.

Sponsored Links

ومن جانبه، قال الرسام بانكسى، إن أبل هى الشركة الأكثر ربحا فى العالم، ولذلك تدفع أكثر من 7 مليارات دولار سنويا فى الضرائب، ومن هنا أحب أن يقدم خدمة لصالح هؤلاء المهاجرين.

وفى السياق ذاته، قال رئيس بلدية "كاليه ناتاشا" للصحف، إن زيارة العمل الفنى رسالة إيجابية وكانت فرصة للمدينة.


------------------------
الخبر : ستيف جوبز يربح حيا وميتا.. مشاهدة جدارية تحمل صورته فى فرنسا بـ5 دولارات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - قسم الثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى