شواطئ إسكندرية بشكل جديد فى معرض ولاء بلال بجاليرى لمسات

0 تعليق 55 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الأربعاء 23 ديسمبر 2015 07:18 مساءً ... على أنغام العود والرجوع بالزمن إلى الوراء قليلاً إلى عهد التراث الفنى، افتتح جاليرى "لمسات" أبوابه أمس مستقبلاً الجمهور لمعرض الفنانة ولاء بلال، على خلفية موسيقية تراثية واسكندرية احتوى المعرض أربعين عملاً للفنانة التشكيلية الشابة والتى تميزت أعمالها بالألوان المرحة التى أضفت جواً من البهجة على الحضور.
 

وقالت ولاء بلال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، لقد كان الإقبال على المعرض كبيراً جداً خاصةً من فنانى الإسكندرية، كما تواجد الكثير من فنانى القاهرة، فقد كان يوماً فنياً رائعاً وموفقاً للغاية.

وأضافت الفنانة، لقد شاركت بـ 40 لوحة جسدت تجربتين مختلفتين؛ الأولى خاصة بالصورة والعمل عليها بطريقة فنية لتصبح عملاً آخر مختلفا، وبمعنى آخر استخدام الصورة كأساس للوحة الفنية، وهذه التجربة تضمنت 30 لوحة جسدت إسكندرية بروحٍ قديمة فالذى ينظر إليها يشعر إنها آتية من الماضى.

Sponsored Links

وتابعت ولاء بلال، أما التجربة الثانية فخاصة بالرسم بالكمبيوتر، وقد كان التأثير فى الأعمال كلها نابع من البحر وأجواء مدينة الإسكندرية.

كما أكدت الفنانة أن الجرافيك يعد من أجدد أنواع الفنون التشكيلية، ويفسح مجالاً كبيراً للإبداع ولذلك فقد استخدمته مع مزجه بالألوان الصريحة والجريئة، ما يعطى إحساسا بالقوة الداخلية للإنسان عند رؤية الأعمال الفنية.
ومن جانبها قالت نيرمين شمس، مديرة جاليرى "لمسات"، أن الحضور كان كبيراً من فنانى إسكندرية والقاهرة مثل؛ الفنان شعبان عيد، وحيد مخيمر، هشام قنديل، عبد الفتاح نصر شحاتة، هويدا عطا، وأحمد الباز.

 

وأضافت، أعمال الفنانة ولاء بلال تميزت عن باقى أعمال فنانى الجرافيك رغم صغر سنها وحداثة عهدها بالفن، فقد طغت روحها المبتكرة على لوحاتها، وأبدى الحضور إعجابهم الشديد باللوحات.

 

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

------------------------
الخبر : شواطئ إسكندرية بشكل جديد فى معرض ولاء بلال بجاليرى لمسات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - قسم الثقافة

0 تعليق