الارشيف / ثقافة وأدب

بالكتب.. "فانديتا" الذى يحبه الثوار وتكرهه بريطانيا

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links
"جاى فوكس" الشهير بـ"فانديتا" الذى حاول فى عام 1606 تفجير مبنى البرلمان الإنجليزى بالتعاون مع مجموعة من الثوار، فارتدوا أقنعة تخفى شخصياتهم لكن تم اكتشاف فوكس وإعدامه قبل الهجوم على البرلمان.

فانديتا الذى يحبه الثوار فى كل العالم لكن بريطانيا تحتفل كل عام فى شهر نوفمبر من كل عام بفشل خطته فى إشعال 36 برميلا من البارود تحت مجلس اللوردات فى لندن عام 1605، وتعتبره الدولة حتى الآن إرهابيا وشريرا ومتآمرا، وفيما يلى خمسة كتب حول هذه الحادثة وهذا الشخص بحسب ما ذكر موقع" telegraph "التلجراف.

Remember Remember the Fifth of November
يعد كتاب "تذكر تذكر اليوم الخامس من شهر نوفمبر" للمؤلف جيمس شارب، من أهم الكتب التى تتحدث عن جاى فوكس، فهو من بين الشخصيات الأكثر شهرة فى تاريخ الإنجليز، ويتناول الكتب المخطط للخيانة الذى تم منذ أكثر من 400 سنة، كما يستعرض الاحتفالات والألعاب النارية التى تقام كل سنة بسبب فشل ما سماه بالمؤامرة.
اليوم السابع -11 -2015

Sponsored Links
يشار إلى أن كتاب "البارود" للمؤلف جيمس ترافيرس، يحكى قصة أحداث أكتوبر من 1605 إلى مايو 1606 من خلال أدلة وثائقية لم تنشر من قبل، حول محاولة تفجير الملك والبرلمان، ويناقش الكتاب القصة الكاملة عن المؤامرة الشهيرة فى تاريخ بريطانيا.
اليوم السابع -11 -2015
يتناول كتاب "آلهة خائنون" للكاتبة جيسى تشايلدز، لحظات مهمة من تاريخ إنجلترا وخاصة فى القرن الـ16 وكيف تم التعامل مع المتعاطفين الكاثوليكيين!!، فى قصص مفصلة من داخل السجون و ممارسات التعذيب، ويشار إلى أن الكتاب ليس كتابا دينيا، بل هو صورة مفصلة عن حقبة تاريخية تميزت بالإضطهاد، واستعرض الكتاب ما سماها مؤامرة جان فوكس.
اليوم السابع -11 -2015
يعد كتاب الإرهاب والخيانة للمؤلف أنطونيا فريزر، من أهم الكتب التى تتناولما وصفته ب المؤامرة الكبرى على بريطانيا، حيث رصدت العلاقة التى جمعت الدين بالسياسية فى تلك الليلة المصيرية يوم 5 نوفمبر، كما يرصد الكتاب الخطة السرية لتفجير مجلس النواب والملك جيمس الأول ومجموعة من الإنجليز الكاثوليك.
اليوم السابع -11 -2015
يشار كتاب "وكلاء الله السرية"، للكاتب أليس هوجا، إلى أنه من أهم الكتب التى تتناول حادثة إشغال النيران فى مجلس النواب على يد جاى فوكس، وكتاب"وكلاء الله السرية" يحكى قصة الرجال الذين سيموتون من أجل قضيتهم فى من أجل التمسك فى الدافع عن الدين والدولة
اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : بالكتب.. "فانديتا" الذى يحبه الثوار وتكرهه بريطانيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا