الارشيف / ثقافة وأدب

معرض يدور حول الحياة اليومية والأرشيف الخاص بالفنان العالمى بيكاسو

Sponsored Links
حول الحياة اليومية والأرشيف الخاص بالفنان العالمى بيكاسو، يدور موضوع المعرض الذى نظمه لوران لو بون مدير متحف بيكاسو، والذى خلف المديرة السابقة آن بالداسارى، والتى أشرفت وكانت المسئولة على تنظيم متحف بيكاسو، الذى أعيد افتتاحه فى 25 أكتوبر 2014 بعد التجديدات والتوسعات التى أجريت له.

المعرض الجديد يلقى الضوء على حياة هذا الفنان الإسبانى من خلال ورشة عمل يومية من خلال الصور والأفلام الوثائقية التى تصور التفاصيل الدقيقة فى حياة هذا الفنان، كما يضم المعرض الأرشيف الخاص حيث كان يحتفظ بكل ورقة صغيرة أو كبيرة، والكارت بوستال الذى كان يرسله أصدقاؤه له، إلى جانب رسائل الإعجاب من عشاق بيكاسو وفنه، فضلا عن قصاصات الصحف وفواتير المطاعم والمراجع السياسية التى كان يحتفظ بها وتصل إلى 314 وثيقة من كل الأنواع والأشكال.

كما يلقى المعرض الضوء على بيكاسو النحات الذى كان ينحت على النحاس وعلى الخشب ويرسم على السيراميك والأعمال الفنية التى أنجزها فى الفترة من 1900 إلى 1970 وخاصة لوحته الشهيرة "جرنيكا".

Sponsored Links

جدير بالذكر أن متحف بيكاسو يحتوى على 86 لوحة فنية و92 عمل نحت و94 لوحة مرسومة و62 طبعة بحروف بارزة بأداة رسم.

------------------------
الخبر : معرض يدور حول الحياة اليومية والأرشيف الخاص بالفنان العالمى بيكاسو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا