الارشيف / ثقافة وأدب

"الآثار" تكتشف أجزاء من مقصورة أثرية ترجع للعصر البطلمى فى أسوان

Sponsored Links
أعلن الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، عن اكتشاف أجزاء من مقصورة أثرية ترجع إلى العصر البطلمى تحمل عددا من المناظر تمثل الملك بطليموس الثامن، تم العثور عليها بالتعاون مع إدارة شرطة السياحة والآثار بأسوان والتى تمكنت من القبض على مجموعة من الأفراد أثناء محاولاتهم القيام بأعمال الحفر خلسة أسفل احد المنازل القريبة من معبد إدفو بمحافظة أسوان.

وأوضح الدماطى، أنه فور علمه بالواقعة تم تشكيل لجنة أثرية متخصصة برئاسة نصر سلامة مدير عام منطقة آثار أسوان لمعاينة الموقع حيث تبين العثور على حفرة بعمق يصل إلى ما يزيد عن خمسة أمتار وظهور مبنى أثرى يمثل المقصور المكتشفة، لافتا إلى أن اللجنة أشارت فى تقريرها إلى أنه من خلال حجم النقوش الظاهرة قد يصل ارتفاع المقصورة إلى حوالى 12 مترا.

من جانبه قال نصر سلامة أن الجزء الذى تم الكشف عنه عبارة عن جدار يتوسطه مدخل يظهر عليه بعض المناظر تجسد بطليموس الثامن يقدم رمز العدالة " ماعت " إلى الإله حورس ومن خلفه تظهر الإلهة حتحور ، كما يظهر اسم الملك أمامه داخل الخرطوش.

Sponsored Links

وأضاف سلامة أن امتداد المقصورة يقع أسفل مجموعة من المنازل المجاورة ، وجارى الآن دراسة الآليات المطروحة للكشف عن المقصورة بالكامل.

------------------------
الخبر : "الآثار" تكتشف أجزاء من مقصورة أثرية ترجع للعصر البطلمى فى أسوان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا