اخر اخبار الادب .. عمار على حسن: الحروب المذهبية تعصبية ويراها العقلاء تخلفا

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 02:28 مساءً ... قال الدكتور عمار على حسن، إن الحرب المذهبية أثرت فى القديم على حرية الثقافة العربية فوجدنا أدباء وفلاسفة يمجدون بنى أمية، وفى مجال نظرائهم يمجدون نسل سيدنا على، وظل هذا الفصام فى التصور موزعا على الثقافة الإسلامية طيلة تاريخها.

وأوضح عمار على حسن، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللحظة التى نعيشها لن تكون استثناء، فإذا دارت رحل حرب من جديد فبعض الكتاب والمثقفين والفنانين، سينقسمون بين مؤيد لهذا ومؤيد لذاك، ويترتب على هذا الانحياز إنتاج ألوان من الثقافة متشبعه بالتعصب والكراهية والصراع ومعاداة التقدم الإنسانى.

وأكد الدكتور عمار على حسن، أنه ستظل بين الفريقين مجموعة من المثقفين العقلاء الذى يرون أن استدعاء التاريخ القديم ما بعد الفتنة الكبرى كايدولوجيا للحاضر، هو تخلف وأن الحرب الدينية بين المسلمين هى انتحار، وأن نتائجها تصب فى صالح أعدائهم، وبالتالى سيظل خطاب هؤلاء عقلانيا، يتحدث عن التسامح والمواطنة والتقدم، وينادى بضرورة وقف هذه المهزلة التى ينفخ فيها شيوخا متطرفين وأئمة من الجانبين.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : اخر اخبار الادب .. عمار على حسن: الحروب المذهبية تعصبية ويراها العقلاء تخلفا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - قسم الثقافة

0 تعليق