اخر اخبار الادب .. محمد ربيع: سعيد بوصولى للقائمة الطويلة لجائزة البوكر العربية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 04:40 مساءً ... عبر الروائى الشاب محمد ربيع، عن سعادته بعد ترشيح روايته "عطارد" للقائمة الطويلة لجائزة البوكر، قائلا: فى تصريحات خاصة لـ"ليوم السابع"، أتمنى أن تفوز الرواية الأفضل، حيث أرى أن هناك عددا من الروايات الجيدة والقوية فى المنافسة".

يذكر أن رواية "عطارد" هى الرواية الثالثة للروائى محمد ربيع بعد روايتى "كوكب عنبر" عام 2010 والتى حصلت على جائزة ساويرس الثقافية، فرع أفضل رواية لشباب الكتاب عام 2011، ثم صدرت له رواية "عام التنين" والمرشحة للفوز بجائزة ساويرس الثقافية هذا العام.

و"عطارد" قدمها القاص ياسر عبد اللطيف بأنها عبارة عن فانتازيا سياسية تقارب اليوتوبيا المقلوبة "الديستوبيا"، فى سرد يتنقل بين عوالم مستقبلية شديدة الاعتام، وماض كان مسكونًا دائمًا بذلك الجحيم، حيث تقع مصر تحت احتلال غامض وفلول الشرطة القديمة تتولى قيادة المقاومة الشعبية بين الأطلال المحطمة للقاهرة. جحيم يومى من القتل العشوائى، يكثّف ما شاهدناه من مجازر متفرقة تلت أحداث يناير الشهيرة. هى خيالات وهواجس "الثورة المضادة" وقد صارت واقعاً فى مستقبل كابوسى".

Sponsored Links

------------------------
الخبر : اخر اخبار الادب .. محمد ربيع: سعيد بوصولى للقائمة الطويلة لجائزة البوكر العربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - قسم الثقافة

0 تعليق