الارشيف / ثقافة وأدب

"معاون وزير الآثار":حملة إنقاذ 100 مبنى أثرى ترفع المستوى المهنى للمرممين

Sponsored Links
قال محمد عبد العزيز، إن حملة إنقاذ 100 مبنى أثرى ستساهم بشكل كبير فى رفع المستوى المهنى للمرممين العاملين بالوزارة بمشاركتهم فى تلك الأعمال، كما تدعم أيضاً إيجاد فرص للاستثمار من خلال إعادة توظيف المبانى المصانة، ما يؤكد حرص الوزارة على الاهتمام بالمبانى الأثرية صغيرة الحجم كبيرة الأهمية وإظهارها وإعادتها لدورها فى المجتمع.

وأوضح محمد عبد العزيز، معاون وزير الآثار لشئون الآثار الإسلامية والقبطية، أن أعمال الصيانة التى ستتم للمبانى التاريخية بمنطقة الأزهر والجمالية والغورى، يأتى من بينها معالجة الشروخ الموجودة وكذلك الأسقف والأرضيات وإعادة تشغيل وحدات الإنارة ومعالجة الرطوبة والأملاح وتنظيف الأعمدة بالإضافة إلى أعمال ترميم دقيق لبعض الكتابات الأثرية الموجودة ببعض المبانى.

وأشار معاون الوزير، إلى أن وزارة الآثار تعمل على إيجاد برنامج دائم لصيانة الآثار بموقع القاهرة التاريخية بعد الانتهاء من هذه الحملة ليأتى بالتوازى مع العمل الدائم لرفع كفاءة المواقع التراثية بالمنطقة ودمجها مع النسيج العمرانى المتاخم لها.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : "معاون وزير الآثار":حملة إنقاذ 100 مبنى أثرى ترفع المستوى المهنى للمرممين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا