الارشيف / ثقافة وأدب

وزير الخارجية الأسبق:غياب الديمقراطية سبب عدم مشاركة الشعب بالإنتخابات البرلمانية

Sponsored Links
أكد الدكتور محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، أن قوة مصر الحقيقية فى ثقافتها، فهى مهيمنة على إسرائيل ثقافيًا، ومن يدعى أن إسرائيل تهيمن على مصر ثقافيًا، لا يفقه شئ، مشيرًا إلى أن الثقافة سلاح سياسى مهم جدًا، ولذلك لا يمكن أن نترك شبابنًا منفصلا عن تاريخه.

وأضاف الدكتور محمد العرابى، خلال الندوة التى أقيمت مساء أمس بدار الكتب فى باب الخلق، أن الشعب المصرية لديه رغبة وإرادة حقيقية فى أن تكون مصر دولة ديمقراطية، وهى مطلب مُلح للشعب المصرى، وهو ما قد يكون سببًا فى عدم إقباله على المشاركة فى الإنتخابات البرلمانية، لإحساسه بغيابها
وأوضح محمد العرابى، أن صورة مصر اهتزت لفترة طويلة بعد ثورة 25 يناير، إلى أن وصلنا للإنتخابات الرئاسية الأخيرة، حيث قامت الدبلوماسية المصرية بدور كبير مع الدول الكبرى، مؤكدًا أن هناك عقد صفقات إيجابية عقدت مع الدول الأخرى، من أجل حصول مصر على عضوية مجلس الآمن غير الدائمة.

كما أكد وزير الخارجية الأسبق، أن هذه الجهود كلها تصب فى مصلحة مصر، وأنه بعضوية مصر فى مجلس الآمن، استطاعت أن تحقق قدر كبير من الاستقرار فى ظل اضطراب المنطقة العربية، وحتى إن لم يكن لمصر حق الإعتراض على قرارات مجلس الآمن، إلا أنها سيكون لها الحق فى تقديم مشروعات خاصة، وأن تصل بصوتها للعالم.

Sponsored Links

وأوضح الدكتور محمد العرابى، أن الدبلوماسية المصرية هى خط الدفاع الأول عن المصالح المصرية فى الخارج، كما إنها خط الدفاع الأول عن الأمن القومى المصر، وعن المنطقة العربية التى تعانى من حرائق مقصودة طويلة الأمد، مشيرًا إلى أنه مع عضوية مجلس الآمن سيزادا العمل ضد مصر بقوة وشراسة، ولذلك علينا أن نعلم جيدًا أننا سنواجه تحدى كبير، ولذلك علينا الانتباه إليه، وألا ننخر فى جسد الدولة من الداخل، حتى تستطيع الصمود مام الهجمات الخارجية.



------------------------
الخبر : وزير الخارجية الأسبق:غياب الديمقراطية سبب عدم مشاركة الشعب بالإنتخابات البرلمانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا