الارشيف / ثقافة وأدب

هيئة الكتاب تنعى خليل كلفت وتؤكد: رحيلة خسارة كبيرة لمصر

Sponsored Links
نعت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج، الكاتب والمترجم والمفكر خليل كلفت الذى رحل عن عالمنا أمس الاثنين 9 نوفمبر 2015 .

وأشارت هيئة الكتاب إلى أن رحيله بمثابة خسارة كبيرة لمصر ليس على المستوى الثقافى فحسب وانما على جميع المستويات ، حيث كان خليل كلفت مثقف وناشط يسارى وناقد أدبي وكاتب قصة قصيرة وكاتب ومؤلف ومفكر سياسى واقتصادى ولغوى ومعجمي ومترجم مصرى.

وجدير بالذكر أنه صدر للراحل فى هيئة الكتاب كتاب بعنوان "الإطاحة بحكم المرشد لتفادى حرب أهلية مدمرة" تناول فيه تطورات الثورة المصرية الراهنة فى النصف الأول من عام 2013، فى الفترة الحاسمة التى جرى فيها حسم الصراع بين جماعة الإخوان المسلمين الحاكمة من ناحية، والشعب والجيش من ناحية أخرى ، وكان الصراع بين الشعب والإخوان المسلمين، يدور عبر مليونيات الجماهير الشعبية طوال العام الذى حكمت فيه الجماعة مصر.

Sponsored Links

وأوضحت هيئة الكتاب أن خليل كلفت لديه العديد من الترجمات والإبداعات حيث ترجم" بداعات يودقيس العظيم"، ولا تتوقف ترجمات كلفت من اللغتين الإنجليزية والفرنسية عند حدود الأدب فقط بل تتعداها إلى إبداعات سياسية وفكرية لها حضور عالمي وشاركت في تشكيل وصياغة اتجاهات الفكر السياسى العالمى.

وأضافت هيئة الكتاب أن لكلفت عددا من القواميس والمعاجم اللغوية المهمة، والتي لا غنى عنها لأى باحث، أشهرها "إلياس- هاراب التجارى، ومعجم تصريف الأفعال".


------------------------
الخبر : هيئة الكتاب تنعى خليل كلفت وتؤكد: رحيلة خسارة كبيرة لمصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا