الارشيف / ثقافة وأدب

ممدوح الدماطى: نتعاون مع "التعليم" لإصدار كتب أثرية لتوعية تلاميذ ابتدائى

Sponsored Links
قال ممدوح الدماطى وزير الآثار، إن هناك تعاوناً بين وزارة التربية والتعليم من أجل إصدار كتب تعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية تهدف إلى التوعية ببداية العام الدراسى الجديد، ومنها كتاب "أطلس الآثار المصرية" الذى سيقدم لطلاب الصف الرابع الابتدائى، كتاب "آثار وحضارة مصر" الذى يضم الآثار المصرية فى كل محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، مساء أمس، بالتعاون مع مجلس المصرى الكندى والمجلس المصرى للتنمية المستدامة برئاسة المهندس معتز رسلان، تحت عنوان"التكنولوجيا الحديثة فى كشف لغز الآثار المصرية القديمة بين الوهم والخيال"، لمناقشة تأثير هذه الاستكشافات على تنمية السياحة المصرية وكيفية إعادة انتعاشها من جديد.

ومن جانب آخر، أوضح الدماطى، أن الوزارة تكثف جهودها مع شرطة السياحة والآثار المصرية، للحد من سرقة الآثار، مشيراً إلى أن الوزارة تضع خطة تقنية حتى يكون لكل آثر بصمة تتوصل بالحاسب الآلى للتأكد بوجوده داخل مخزنة أو متحفة فإذا تعدى الأثر الإطار المحدد له سيحدث صوت إنذار، قبل خروجه من مكانه.

Sponsored Links

كما أضاف الدماطى، أن الوزارة استخدمت التقنيات الحديثة فى المناطق المفتوحة لمنع السرقة فى معبد الاقصر العام الماضى، حيث كان يحيط بالمنطقة الآثرية شعاع أشبة بالحاجز الإلكترونى، يمنع اختراقة.


------------------------
الخبر : ممدوح الدماطى: نتعاون مع "التعليم" لإصدار كتب أثرية لتوعية تلاميذ ابتدائى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا