الارشيف / ثقافة وأدب

دراسة تؤكد: 3 دروع حربية اكتشفت فى سوريا تعود لحرب طروادة

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links
أجرى فريق من الباحثين فى جامعة ييل، دراسة تحليله شاملة على ثلاثة دروع رومانية اكتشفت منذ عام 1935 فى موقع دورا أوربوس بسوريا، وأثبتت الدراسة أن هذه الدروع كانت تستخدم خلال العصور الرومانية القديمة، وكشفت الدراسة، أن الدروع ترجع إلى أيام حرب طروادة بحسب ما ذكر موقع messagetoeagle، "مسج تو ايجل".
اليوم السابع -11 -2015
وأوضح فريق البحث أن المؤشرات الأولية للدراسة تؤكد أن الدروع الرومانية استخدمت فى العديد من التخصصات من أجل الحفاظ على البيئة، هذا بالإضافة إلى أن وجود ثلاثة دروع يوفر فرصة ممتازة لمقارنتها مع بعضها البعض عن طريق استخدام التقنيات الحديثة التى تتمثل فى الأشعة تحت الحمراء، من أجل التعرف على تلك الفترة الزمنية.
اليوم السابع -11 -2015
وتبين من خلال الدراسة التى أجرها الباحثين فى جامعة ييل، أن موقع دورا أوربوس تأسس من قبل اليونانى المقدونى منذ حوالى 300 سنة قبل الميلاد، واستوطنت المنطقة على مر القرون وضمت الإغريق والبارثيين والرومان والجنود والمدنيين ووأوائل المسيحين واليهودين.
اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : دراسة تؤكد: 3 دروع حربية اكتشفت فى سوريا تعود لحرب طروادة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا