الارشيف / ثقافة وأدب

فتح أبواب المتحف المصرى للزوار مجانا احتفالاً بعيده الـ 113 الاثنين

Sponsored Links
يستقبل المتحف المصرى بالتحرير زائريه من المصريين والعرب والأجانب المقيمين بمصر مجاناً ودون تحمل أية رسوم على الدخول طوال ساعات العمل الرسمية ليوم الاثنين المقبل 16 نوفمبر الجارى، ذلك فى إطار الاحتفال بالعيد الـ 113 لإنشاء المتحف المصرى بالتحرير.

وأشار الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، إلى أن هذا القرار يأتى فى إطار حرص الوزارة على تنشيط حركة الزيارة الوافدة على مختلف المتاحف والمزارات الأثرية، وحث المواطنين للتعرف على معالم الحضارة المصرية وما تركه لنا الأجداد من كنوز تؤكد على العبقرية المصرية على مر العصور، الأمر الذى يعمل على تحقيق المساعى المبذولة لاستعادة الدور المجتمعى للمتاحف باعتبارها مراكز تعمل على نشر الوعى الأثرى والمعرفى بين مختلف الفئات المجتمعية والعمرية .

من جانبه قال الدكتور خالد العنانى المشرف العام على المتحف المصرى، أن الوزارة تُنظم بهذه المناسبة احتفالية خاصة فى تمام التاسعة والنصف من صباح الاثنين المقبل، يتم خلالها استقبال الزوار بالورود والأعلام بالإضافة إلى تقديم عدد من العروض الفنية والموسيقية، كما سيتم تكريم مديرى ومسئولى المتحف على مدار السنوات السابقة، وذلك بحضور وزير الآثار وعدد من الفنانين والشخصيات العامة بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء جمعية أصدقاء المتحف المصرى وطلبة الجامعات، كما يتطوع عدد من المرشدين السياحيين بتقديم الشرح للزوار مجانا.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : فتح أبواب المتحف المصرى للزوار مجانا احتفالاً بعيده الـ 113 الاثنين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا