الارشيف / ثقافة وأدب

جالرى بريطانى يعرض الطبعات الأولى لكتب نادرة بـنصف مليون إسترلينى

Sponsored Links
جمع جالرى"ستانلى جيبونز" الشهير بتداول العملات وطوابع البريد بلندن، العديد من طبعات الكتب الأولى من كلاسيكيات القرن العشرين التى تقدر قيمتها بـ ما يقرب من نصف مليون جنيه إسترالينى ، ومازالت هذه الكتب بحالة ممتازة، بحسب ما ذكر موقع telegraph "التلجراف".

ويشار إلى أن معظم هذى الكتب المتواجدة فى متجر "ستانلى جيبونز" تحولت إلى أعمال سينمائية حققت نجاح واسعا، ومنها كتاب " The Great Gatsby"للمؤلف سكوت فيتزجيرالد، وتقدر قيمته الطبعة الأولى بحوالى 246 ألف جنيه إسترلينى.

وتم تحويل الرواية إلى خمسة أفلام منذ صدورها وكان أول فيلم صامتا عام 1926 من بطولة وارنر باكستر، وأخرها فيلم The Great Gatsby، معالجة جديدة للرواية لكن بميزانية أضخم وتقنيات أحدث من بطولة ليوناردو دي كابريو عام 2014.
اليوم السابع -11 -2015
أما عن كتاب الطبعة الأولى لكتاب "The Hobbit" للمؤلف جرر تولكن، تقدر قيمة الطبعة الأولى بـ 264 ألف جنيه إسترلينى.
وتصنف هذه الرواية على أنها خيالية من طراز المغامرات الملحمية، وتحولت الرواية إلى ثلاثة أعمال سينمائية، تتمثل فى ثلاثة أجزاء من بطولة إيان ماكيلين و مارتن فريمان، وحقق الفيلم نسبة إيرادات عالية.
اليوم السابع -11 -2015
وبالنسبة للطبعة الأولى، لـكتاب "Ulysses"، للمؤلف جيمس جويس، تقدر قيمتها بـ 24 ألف جنية إسترالينى، واصدرت الرواية عام 1922، تعد من أبرز الأعمال في الأدب الحداثى وتحولت إلى فيلم سينمائى منذ عام 1967 من بطولة باربرا جيفورد وميلو أوشى.
اليوم السابع -11 -2015
ويعد كتاب "Casino Royale" وهى واحدة من مغامرات جيمس بوند، للمؤلف ايان فليمينج، وتقدر قيمتها بـ24 ألف جنيه إسترلينى، واستطاعت الرواية أن تنال نجاحا واسعا، وتحولت إلى فيلم سينمائى فى عام 2006 من بطولة دانييل كرايج إيفا جرين.
اليوم السابع -11 -2015
وبالنسبة لكتاب" In Our Time" للمؤلف إرنست همنجواى، تقدر قيمتها بـ 22 ألف جنية إسترالينى، وبسبب نجاح الرواية تحولت إلى فيلم سينمائى عام 1944 من بطولة بول هنيريد وايدوا لبينو.
اليوم السابع -11 -2015
أما عن كتاب " Lord of the Rings" للمؤلف جار تولكين، تقدر قيمته بحوالى 20 ألف جنية إسترلينى، ويشار إلى أن الرواية تحولت إلى فيلم سينمائى مكون من ثلاثة أجزاء من بطولة إليجاه وود، إيان ماكيلين، واستطاع الفيلم أن يحقق إيرادات تتجاوز مليار الدولارت.

Sponsored Links

اليوم السابع -11 -2015
عن الطبعة الأولى لكتاب" Prufrock and Other Observation" للمؤلف تس إليوت وتقدر قيمه الطبعة ديوان الشعر بحوالى 17 ألف جنيه إسترلينى.
اليوم السابع -11 -2015
صدرت كتاب "The Christopher Robin Books" للمؤلف إيه مالين، عام 1922 وتقدر قيمه الطبعة الأولى للكتاب 13 ألف جنيه إسترلينى.
اليوم السابع -11 -2015
وبالنسبة للطبعة الأولى لكتاب" Tender is the Night" للمؤلف سكوت فيتزجيرالد، تقدر قيمته الطبعة الأولى للكتاب بـ 10 آلاف جنية استرلينى، وتحولت هذه الرواية إلى عمل سينمائى عام 1962 من إخراج هنرى كينج.
اليوم السابع -11 -2015
أما عن كتاب" Decline and Fall" للمؤلف إيفلين وايت، تبلغ قيمتها بـ9 آلاف جنية إسترلينى، وصدرت هذه الطبعة عام 1928.
اليوم السابع -11 -2015


------------------------
الخبر : جالرى بريطانى يعرض الطبعات الأولى لكتب نادرة بـنصف مليون إسترلينى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا