الارشيف / ثقافة وأدب

بالصور.. النساء تكتسح الرجال فى تأليف أفضل 10 كتب للمراهقين 2015

Sponsored Links
مع قرب انتهاء عام 2015، تعلن جريدة telegraph "التليجراف البريطانية عن أفضل كتب المراهقين التى صدرت خلال هذا العام، ويأتى الحكم على الكتب من خلال المحتوى المقدم للقراء، وتتكون أعضاء التحكيم من مارتن سيلتون وريبيكا هوكس.
يعد كتاب "I was here"، للكتابة جايل فورمان من أهم الكتب للمراهقين، التى تتناول حياة فتاة تسمى "كيز" تعيش حياة بائسة بعد مغادرة والدها من المنزل، و يرصد الكتاب حجم المعاناة التى عشتها كيز ويستعرض كافة المشاكل التى يصفها الكتاب بأنها شجاعة ومؤلمة.
يعد كتاب The Art of Being Normal، من أفضل الكتب للمراهقين من تأليف ليزا ويليامسون، وتدور قصة الكتاب ولدان يمتلكون العديد من الأسرار، ومن أهما أن ديفيد يريد أن يصبح فتاة، واثنين من أصدقائة يعلمون الحقيقة، ويتعرض ديفيد للعديد من المشاكل المحملة بالأسرار طوال دراسته بالمدرسة.

اليوم السابع -11 -2015


تدور قصة كتاب The Last Leaves Falling للكاتبة سارة بنول، حول حياة طالب مراهق يتعرض لمرض يجعله يفقد قدرته المشى مرة أخرى ويضطر إلى الجلوس على مقعد، ومن هنا يشعر بالوحدة والعزلة ويحاول أن يتواصل مع العالم الخارجى عن طريق شبكات الأنترنت.

اليوم السابع -11 -2015

Sponsored Links
يشار كتاب Spotlight on Sunny للكتابة كريس ستانتون إلى اكتشاف من أنت وكيفية الفوز بأصدقاء وتكوين علاقات أسرية فى بريطانيا، ويتناول الكتاب قصة حياة مشمس وعن أفضل أصدقائها كيتى وهانا وكيفية نظرتها إلى المستقبل.

اليوم السابع -11 -2015


يعد كتاب the door that led to where من تأليف سالى جاردنر، أهم قصص المراهقين، فالكتاب يتناول حياة بطل الرواية فيلن الذى فشل تمام فى الحصول على شهادة الثانوية وأصبح مستقبلة من غير ملامح واضحة، ولذلك يتصور وجود مفتاح قديم، ويحاول أن يعثر على باب قديم وهكذا تبدأ رحلة مذهلة إلى ماض حقيقى جدا وملموس منذ عام 1830.

اليوم السابع -11 -2015


يعد كتاب The Death Houseللكاتبة حول حياة مراهق يسمى توبى كان يمارس حياتة بصورة طبيعية تماما حتى اكتشف شيئنا بسيط فى الدم، وترصد الرواية حالة توبى النفسية و انعزاله عن العالم الحديث والآخرين الذين يعيشون هناك، ويتناول الكتاب وقت الذكريات التى يعيشها من الماضى، واصفا أنه يقضى فى الشعور بالخوف.

اليوم السابع -11 -2015


يصنف كتاب End Game للكاتبة آلان جيبونز، على أنه من أهم كتب المراهقين، حول حياة نيك مالورى، الذى يعيش فى حالة فقد الوعى، حيث أنه لم يعلم أنه تعرض لحادث سيارة، ولا أنه بداخل المستشفى، كما أنه يتذكر الماضى ويجد نفسه متورط فى شبكة من الأسرار والأكاذيب.

اليوم السابع -11 -2015


يعد كتاب Liberty’s Fire من أهم الكتب التى تتناول حياة المراهقين، للكتابة ليديا سيسن، حياة أربعة شباب عام 1871 فى باريس، يحملون رياح التغيير التى تهب عبر المدينة، للمطالبة بالابتعاد عن الفقر وعن الحرية والأمل والمساواة وحقوق المرأة، يركز الكتاب عن الحكومة الجديدة المتطرفة فى المدينة.

اليوم السابع -11 -2015


يعد كتاب This is Not a Love Story للكاتبة كارين ديفيد، من ضمن الكتاب التى تتناول حياة المراهقين من خلال قصة كيتى الجميلة التى كانت تعيش حياة هادئة فى لندن، ولكن تعكر صفو هذه الحياة بعد وفاة والدها، وتنتقل إلى أمستردام فى محاولة حياة جديدة ومن هنا تتصاعد العديد الحداث المليئة بالأسرار ومن تقع فى الحب للمرة الأولى.

اليوم السابع -11 -2015


يشار إلى كتاب Seven Days من أفضل كتب المراهقين من تأليف أيفا أنسوريت، وتعد هذه القصة من ضمن القصص الجريئة والمقنعة والموضوعية عن البلطجة من منظور الفتوة التى تواجه كافة المراهقن اليوم، فالكتابة تلرصد حياة بطل الرواية جيس الذى يتناول العديد من المشاكل فى المدرسة.

------------------------
الخبر : بالصور.. النساء تكتسح الرجال فى تأليف أفضل 10 كتب للمراهقين 2015 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا