الارشيف / ثقافة وأدب

قطاع الفنون التشكيلية يستقبل وفداً من وزارة الثقافة الصينية

Sponsored Links
استقبل الدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتورة كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، استقبلا، وفدًا صينيًا ممثلًا لوزارة الثقافة الصينية يوم الثلاثاء الماضى.

تناول الطرفان بحث أُطر التعاون المشترك فى إطار الإعداد لفعاليات عام الثقافة المصرى الصينى 2015 / 2016 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى راعى العام المصرى الصينى فى جميع مجالات التعاون وتحت اشراف وزير الثقافة فى الشأن الثقافى بهدف تعزيز وتعميق العلاقات بين الصين ومصر.

وذكر الدكتور أبو المعاطى أن اللقاء جاء ثريًا وتطرق للعديد من وجهات النظر وتم مناقشة إقامة عدد من المعارض والورش الفنية المتبادلة بين البلدين للفنانين المصريين الذين زاروا الصين فى وقت سابق بالمشاركة مع فنانين صينيين زاروا مصر ومنهم من حضر العام الماضى فى ملتقى التصوير بالأقصر الذى ينظمه صندوق التنمية الثقافية.

Sponsored Links

وكشف عن أولى هذه الفعاليات وتتمثل فى إقامة معرض تشكيلى فى مدينة الأقصر، وسيكون موعده مواكبًا لزيارة الرئيس الصينى لمصر والمُقرر لها فى النصف الثانى من شهر يناير2016، وسوف ينتقل المعرض للقاهرة تحت رعاية وزارة الثقافة ممثلا فى قطاع الفنون التشكيلية."

وأشار أبو المعاطى إلى أنه سيتم عمل زيارات متبادلة للفنانين من الطرفين ليرى المُتلقى رؤية فنية بعيون مصرية وأخرى بعيون صينية، وغيرها من الترتيبات حول العروض المتحفية، والدورات التدريبية التى يخصص لها هذا العام خمسة متخصصين للتدريب على نظم العرض المتحفى وتقنيات الترميم الحديثة."


------------------------
الخبر : قطاع الفنون التشكيلية يستقبل وفداً من وزارة الثقافة الصينية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا