الارشيف / ثقافة وأدب

فنانون ينتقدون اختيارهم ضمن لجنة "الفنون التشكيلية" دون علمهم

Sponsored Links
أثار نشر تشكيل لجنة الفنون التشكيلية فى بعض الصحف دون علم أعضائها بعضويتهم باللجنة، غضب بعض الفنانين، مما دفع بعضهم لانتقاد هذا الاختيار.
قال الفنان معتز الصفتى "هذه الايام تحدث اشياء غريبة و جديدة، وكأنها نوه من نوات الشتاء هذا العام، فلا تدرى أين تذهب أو ماذا تفعل أو تبقى فى مكانك بلا حركة، تم نشر تشكيل للجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة يضم اسمى وعدد من الزملاء بدون أى اتصال او معرفة مسبقة، وقد بين زملائى إبراهيم الدسوقى وحمدى رضا موقفهم اليوم و لا أعرف ماذا حدث مع باقى الزملاء الذين تم ذكرهم فى هذا التشكيل إذا كان قد تم الاتصال أم لا، هذا موقف غريب ومحير من عدم أخذ رأينا اولا قبل الاعلان".

وتسائل الصفتي، هل هذا الاعلان صحيح أم إنه مجرد استبيان لأخذ الآراء المختلفة، مضيفاً عموما أنا استنكر مثل تلك الاجراءات التى تتعامل معنا على إننا فى انتظار تلك الأماكن بلهفة، والأصح انه يجب ان يتم الاتصال بأى شكل أولا ثم الإعلان بعد قبول هذا الترشيح، ثانيا أتمنى أن يتعامل معى من يقدر أننى فنان ومنظم على معرفة ودراية عن كيفية سير و تنفيذ مثل تلك الامور.


فيما قال الفنان إبراهيم الدسوقى تعقيبا على اختياره تم نشر هذا التشكيل الذى يضم اسمى وعدد من الزملاء بدون معرفتنا ولا أخذ رأينا فى أن نقبل هذا السياق أو لا، وهو ما أعتبره استهتار.

وأتهم الدسوقى مقرر اللجنه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بسؤ النية وتعمد تسريب التشكيل إلى الصحافة، قائلا إنه سوء نية مقصودة ومتعمدة من السيد الدكتور كاتب التشكيل ومن سربه للصحافه، وأجد ضرورة أن أعلن موقف أغلب من يعرفنى يعيه جيدا، إننى تحت اى ظرف لا أقبل المشاركه ولا الزج باسمى فى هذه المناورات.

Sponsored Links
وفى السياق ذاته انتقد الفنان حمدى رضا اختياره باللجنة والإعلان عن عضويته دون أخذ رأيه قائلا"تم نشر تشكيل للجنة الفنون بالمجلس الأعلى للثقافة يضم اسمى وعدد من الزملاء بدون معرفتنا ولا أخذ رأينا فى أن نقبل هذا السياق أو لا، وهو ما نعتبره استهتار وسوء نية مقصود ومتعمد من السيد الدكتور كاتب التشكيل ومن سربه للصحافة، واجد ضروره ان اعلن موقف واضح كما فعل الدكتور ابراهيم الدسوقى صباح اليوم".

وأكد رضا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أننى تحت أى ظرف لا أقبل المشاركه ولا الزج باسمى بهذه الطريقة الملتوية دون اتخاذ رأيى، وإننى لا أقبل العمل بأى شكل أو مسمى تحت رئاسة أحد رموز النظام السابق.


وقال الفنان خالد حافظ تلقيت عدة مكالمات تلفونية أغلبها يهنئنى بإختيارى و وبترشيحى لعضوية لجنة الفنون التشكيلية، ورغم رغبتى العارمة فى الضحك والسخرية التامة من غالبية الأصدقاء المتصلين لم أفعل لأنى مواطن "مؤدب".

وأضاف حافظ من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إن رغبتى فى الضحك والسخرية حتى الثمالة ينبع من أعماق قناعتى باستحالة اختيارى أو اختيار شخص مثلى فى لجنة كتلك.


------------------------
الخبر : فنانون ينتقدون اختيارهم ضمن لجنة "الفنون التشكيلية" دون علمهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا