الارشيف / ثقافة وأدب

صدور رواية "أنت المراد" للكاتبة: ميناس جبران عن دار أكتب

Sponsored Links

صدر حديثاً عن دار أكتب للنشر والتوزيع، رواية بعنوان "أنت المراد" للكاتبة: ميناس جبران.
من أجواء الرواية :-

ورجلي الحلم أنتَ.. ومنك حلمي أتى .. حلمي الصغير "ورد".. ورد وليد عِشْقِنا.. أول وردة نبتت بعمرِنا.. أنتَ من أسميت وردًا قبل أن نحب بعضنا البعض.. سألتك:
- ماذا ستسمي ابنك؟
أجبتني:
- ورد.
الزهر المعروف بألوانه وعطره، والأسد الشجاع.. ورد الذي يجمع بين المتناقضات.. بين اللِّين والخشونة.. بين العطر والأسد.. ورد.. الذي ما إن نبض بداخلي حتى شعرت أنني أحبُّه جدًّا.. أنا لا أحب الصغار لكنني وقعت بغرام نبضة من ورد.. ورد ابننا نحن، أنا وأنت، مني ومنكَ.. أسمر هو مثلك.. كضحك يضحك.. لديه بجبينه عروق كعروقك، تلك العروق التي دوخت أم ورد.. ورد طفلي الذي يكبر الآن، أشعر أنني أُربي المُراد من جديد.. كم هو فخر لي أن أصنع مرادًا آخر، يا ترى أيحب الميناس فتكتب له أنت المُراد؟ لا أعتقد، فأنا أجزم أننا لن نتكرر .. ورد ذو السبعة عشر عامًا يجلس أمامي وكل ما يقع نظري عليه.
أحبك أنت من جديد.. يحدثني ورد على استحياء عن محبوبته.. تعال يا مُرادي.. واستمع فابنك شبَّ عاشقًا.. ورد يحدثني بلمعة عشق كالتي بعينيك، حتى لمعة العينين حملتها جينات ورد منك.. ورد يراهق بين يديّ يقول لي:
- أتيت لأخبرك لأنك تقدسين الحب، وتكتبين الحب، وربيتني على ورد المراد..أمي، إنني أضحيت عاشقًا.. وأنا لا أدري أأخبرها أم هي أصلا لا تحبني؟ فالعشق يا أمي ورّم قلبي.. وأنتِ علمتني أن الحب لا يعرف عمرًا ولا مكانًا ولا ملة .. قرأت يا أمي الحب في عينيك والكتب.. فلا تخذلي قلبًا حلم بالحب فالتقى به.. لا تقفي أمام قلبي، إنني أخاف أن تمنعي نبضي، فإنك إن خذلني الحب.. أرقُّ من أن تحملي وجع قلبي.
فابتسمت له وضممته لقلبي.. أكبرت يا ورد للحد الذي جعلك تعشق؟ لا قواعد للحب يا ولدي.. سأقول لك ما قال لي والدك:
- حلِّق ولا تخشَ السقوط، حلِّق بمشاعرك وإن خذلت وإن فشلت .. تعلم من تجاربك ما يبعدك عن الخطأ .. أحِبَّ من قلبك، كن مخلصًا .. لا تخشَ الفقدان .. وإن فقدت فهذا نصيبك وستعوض بالأفضل.. كن على ثقة أنك صالح للحب ما حييت..
قريبٌ مني ورد للحدِّ الذي يجعلك تغار منه ولا تدري أنك تملك النصيب الأكبر مني.

Sponsored Links

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا