الارشيف / ثقافة وأدب

المركز القومى للترجمة يطلق جائزة جديدة للثقافة العلمية

Sponsored Links
أعلن المركز القومى للترجمة عن إطلاق جائزة الترجمة العلمية، للمرة الأولى، وذلك إلى جانب جائزة رفاعة الطهطاوى فى دورتها السابعة، والشباب فى دورتها الرابعة.

وقال الدكتور أنور مغيث، مدير القومى للترجمة، فى بيان صحفى، إنه فى اطار تشجيع الترجمة العلمية، ونظرًا لادراك المركز بأهمية العلوم لنهضة المجتمع، فقد نفذ المركز ما وعد به فى يوم المترجم الماضى، وقررنا اطلاق جائزة جديدة مخصصة للترجمة العلمية، وستضاف إلى جائزتى رفاعة والشباب.

وتستقبل الجائزة الأعمال المشاركة والترشيحات بمقر المركز، إدارة التدريب والجوائز، أو بالبريد المسجل، اعتبارًا من الأحد 15 نوفمبر 2015، حتى الخميس 14 يناير 2016م.

Sponsored Links

وحددت المسابقة شروطها على النحو التالى: أن يكون العمل مترجمًا ومنشورًا فى إحدى دور النشر المصرية أو العربية، وأن يكون العمل المترجم حاصلا على حقوق الملكية الفكرية، تكون الترجمة عن اللغة الأصلية، وأن تكون الطبعة الأولى للعمل المترجم قد صدرت خلال السنوات الثلاث السابقة على التقدم للجائزة، مع مراعاة أن يختار المتقدم جائزة واحدة من الجوائز الثلاث لكى يتقدم لها، وبعمل واحد.

كما لا يجوز التقدم بأعمال سبق لها الفوز بجوائز فى الترجمة، أو مقدمة لنيل جائزة من جهة أخرى فى الوقت نفسه، وألا يزيد عمر المتقدم لجائزة الشباب وقت التقدم للجائزة عن 40 سنة، ولا يجوز لمن فازوا بالجائزة من قبل التقدم مرة ثانية إلا بعد مرور ثلاث سنوات.



------------------------
الخبر : المركز القومى للترجمة يطلق جائزة جديدة للثقافة العلمية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا