الارشيف / ثقافة وأدب

حلمى النمنم ووزير ثقافة الشارقة يفتتحان بيت الشعر بالأقصر

Sponsored Links
افتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، وعبد الله العويس، رئيس دائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، والدكتور محمد أبو الفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء السبت، بيت الشعر العربى بمدينة الأقصر.

وقال النمنم إن الأقصر حاضنة للإبداع العربى والشعر، وأن بيت الشعر سيكون إضافة ثقافية كبرى، موجها الشكر إلى العويس وحاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمى على مجهوداته فى إثراء الحياة الأدبية.

وأضاف النمنم، أن الأقصر سوف تكون العاصمة الثقافية للعالم العربى العام المقبل، مشيرًا إلى أن الأقصر بها إمكانيات ثقافية لا تتوافر بالقاهرة والجيزة.

Sponsored Links

وأشاد عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة بحالة الإبداع التى تزخر بها مصر خاصة محافظة الأقصر، مشيرًا إلى أن المحافظة احتضنت مؤتمر الشارقة الأدبى للشباب عام 2010، مؤكدًا ضرورة استمرار التواصل الفكرى والأدبى بين الأقصر وإمارة الشارقة لإعلاء راية الأدب مرة أخرى فى أوساط الشباب.

وأكد الدكتور محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن الهدف من افتتاح بيت للشعر بالأقصر هو الحفاظ على الشعر وتقديرًا لإبداعات الشعراء والاهتمام باللغة العربية الفصحى وفنونها وآدابها، مشيرًا إلى أن بيت الشعر سيكون مقصدًا للشعراء والمهتمين بالشعر والأدب والثقافة وتجميعا لطاقاتهم الشعرية والأدبى.

وأضاف أن برنامج عمل بيت الشعر سيعمل على دعم الشعراء وتحفيزهم على المزيد من العطاء والإبداع، بالإضافة إلى تعميق وتأصيل وتبادل الثقافات بين الشعراء والمثقفين والمبدعين فى مختلف الدول العربية.

جدير بالذكر أن افتتاح بيت الشعر العربى يأتى استجابة لمبادرة الشيخ سلطان القاسمى حاكم إمارة الشارقة لإنشاء بيوت للشعراء فى الوطن العربي. وقد وقع اختيار إنشاء البيت فى الأقصر لما تمثله من قيمة إنسانية وحضارية كبيرة، وما تملكه تلك المدينة من آثار وتراث وزخم إبداعى فى مختلف المجالات، خاصة أنها حاضنة للمنجز الحضارى المصرى وتظهر بالكثير من الشعراء والمثقفين والمبدعين.

------------------------
الخبر : حلمى النمنم ووزير ثقافة الشارقة يفتتحان بيت الشعر بالأقصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا