الارشيف / ثقافة وأدب

5 كتب تكتشف عقلية الإرهابى وتوضح مصادر دخله وأسلحته وطرق مواجهته

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links
يمر العالم فى الفترة الأخيرة بكثير من الأحداث السيئة، ويشعر الناس بحالة من الحزن والأسى الشديد بعد الحادث الإرهابى الذى تم فى فرنسا يوم 13 نوفمبر 2015، الذى أودى بحياة العديد من الضحايا الذين قتلوا دون مبرر واضح.

والعمليات الإرهابية تمثل عائقا أمام المبدعين، لذلك قدموا كتباً تتناول العمليات الإرهابية، هذا بالإضافة إلى إصدارهم تحليلات عن عقول هذه الجماعات ومصادر تمويلهم وأيضا الهدف الكامن من وراء الإرهاب وترويع المواطنين ونزع السلم من البلاد، ومن أشهر الكتب التى قدمت عن الإرهاب.
The Terrorist
تعد رواية الإرهابى للكاتب كارولين من أهم الروايات التى تتناول أحد العمليات الإرهابية، التى تتناول حياة الشقيقان بيلى ولورا، التى تتغير حياتهما، عندما يتم تسليم بيلى قنبلة انفجارية دون أن يعلم فى محطة مترو أنفاق لندن، وفى لحظة مفجعة، يصبح بيلى بطلا وضحية، وتحاول لورا أن تستمر لمعرفة من هو المسئول عن قتل شقيقها، ولن تتوقف حتى تكتشف الحقيقة المروعة.

اليوم السابع -11 -2015

Sponsored Links
قدم بروس هوفمان كتاباً لفهم التطور التاريخي للإرهاب بالإضافة إلى عقلية الإرهابى المتطورة، كما أنه يحلل الدوافع والتكتيكات للإرهاب العالمى التى ظهرت فى السنوات الأخيرة، مع التركيز بشكل خاص على الاستخدام الناجح للإنترنت وأشرطة الفيديو لكسب مجندين جدد، موضا على أنه من المحتمل وجود مادة كيميائية بما تحملة من مواد بيولوجية أو إشعاعية أو نووية.
اليوم السابع -11 -2015
ويشار إلى أن الكاتب جيرولد بوست، قدم كتابا يصف عقلية الإرهابين المتعصبيين من الناحية النفسية، وكيفية زرع الكراهية فى نفوسهم، هذا بالإضافة إلى أن الكتاب يكتشف الدوافع القوية التى تدفع هؤلاء الناس العاديين لهذا الشر الغير العادى من خلال استكشاف أنواع مختلفة من الإرهابين، ويتناول الكتاب الشرح الكامل لكيفية محاربة ومكافحة الإرهاب على نحو أكثر فعالية.
اليوم السابع -11 -2015
واستطاع الكاتب هارون مانيس، أن يقدم كتاباً يتناول عشرين منظمة إرهابية تتواجد فى منطقة الشرق الأوسط والمجموعات الإقليمية، ويتضمن الكتاب كل البيانات الشخصية وصفا تفصيليا لفكر كل جماعة والخلفية التاريخية والقيادية والتنظيمية وأيضا العلاقات الخارجية والدعم المالى التى تحصل عليه.
اليوم السابع -11 -2015
يقدم مؤلف فينس فلين، كتابا عن مكافحة الإرهاب على أرض أجنبية، عن طريق المخابرات الأمريكيةCIA التى تجتهد لحماية الحرية الأمريكية، وتناول الكتاب هجوماً إرهابياً كبيراً على الولايات المتحدة، في الوقت الذي تستعد عاصمة البلاد لتكريم ذكرى القدماء المحاربين في الحرب العالمية الثانية، وكان الهجوم عبارة عن ضربة نووية.
اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : 5 كتب تكتشف عقلية الإرهابى وتوضح مصادر دخله وأسلحته وطرق مواجهته .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا