هل يحمل وزير الخارجية العماني رسالة امريكية جديدة لايران؟

0 تعليق 24 ارسل طباعة تبليغ

العالم – الخبر واعرابه

الخبر: استقبل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف نظيره العماني يوسف بن علوي عصر اليوم الاثنين في طهران .

Sponsored Links

التحلیل:

-نظر الى الدور التقليدي الذي تقوم به عمان على صعيد الوساطة بين الدول، وبما ان تواجد ممثليها في البلدان الاخرى يعني العمل على اصلاح علاقة او ترسيخها ، فان المحللين يرون في زيارة بن علوي الى طهران بأنها تاتي في اطار خفض التوتر بين طهران وواشنطن .

هذا في حين لم تتسرب لحد الان اي معلومات او تفاصيل تعزز هذه الرؤية من اللقاء الذي عقد اليوم بين ظريف وبن علوي .

-رغم تداول انباء خلال الايام الاخيرة عن جهود تقوم بها بعض البلدان العربية مثل عمان، العراق، قطر والكويت للوساطة بين ايران وامريكا في مقابل المحاولات العدائية التي تبذلها السعودية والامارات والبحرين ، لكن الحقيقة هي ان ايران تعارض اي مفاوضات بين الجانبين نظرا للمطالب التعجيزية التي تطرحها امريكا .

تزامن الاعلان عن زيادة حجم انتاج اليورانيوم المخصب الى اربعة اضعاف، والذي ياتي بالطبع في اطار الاتفاق النووي، مع زيارة بن علوي الى طهران دليل واضح على ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لا ترغب باي وساطة من هذا النوع ما لم يتراجع الجانب الامريكي عن مواقفه الجائرة .

------------------------
الخبر : هل يحمل وزير الخارجية العماني رسالة امريكية جديدة لايران؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - مقالات

0 تعليق