لماذا تعيد ترکيا عناصر "داعش" إلی أوروبا؟

0 تعليق 75 ارسل طباعة تبليغ

الخبر:

أعلنت أنقرة أنها سترسل الدواعش الأسری إلی بلدانهم ومن ضمنها أوروبا اعتبارا من الاثنين القادم.

Sponsored Links

التحلیل:

ويقبع 1149 عنصرا من عناصر داعش في سجون ترکيا حسبما أعلن الإحصاء الرسمي الترکي، منهم من هم أوروبيون.

ويبدو أن قرار أنقرة بشأن إرسال هؤلاء الدواعش إلی بلدانهم ولاسيما إلی أوروبا إنما هو تمهيد عملاني خطير لأوروبا عقب التهديدات التي أطلقها رئيس شرطة ترکيا عن فتح الطريق أمام النازحين والمشردين للهجوم علی أوربا في حال تخلت عن التعاون مع أنقرة ومسايرتها.

ويأتي ذلك غداة إعلان أن القوات التركية ألقت القبض على زوجة البغدادي، وشقيقته، وصهره، وتأكيد اعتقال نجل البغدادي. ويبدو أن أنقرة بهذا الإجراء تعتزم تبرئة نفسها من الاتهامات التي تطرح ومفادها أن زعيم داعش کان يعيش خلال الأعوام السابقة في منطقة خاضعة للاحتلال الترکي.

کما أن الإجراء الترکي من شأنه أن يرد علی شبهات عديدة یطرحها معارضو أردوغان خاصة داخل ترکيا مفادها أن أنقرة قد قصّرت في التصدي لداعش ويبرئها من تهمة دعمها لهذه الجماعة الإرهابية في أوقات کثيرة.

ترکيا کانت تتوقع تقديم دعم عالمي لها بعد ما شنت هجوما علی شمال سوريا لکنها اليوم مستاءة وغاضبة من عدم تلقي هذا الدعم، ولهذا فهي تلجأ إلی هکذا أساليب للثأر من الذين تظن أنها وقفت نيابة عنهم في الخط الأمامي لشن حرب بالوکالة.

------------------------
الخبر : لماذا تعيد ترکيا عناصر "داعش" إلی أوروبا؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - مقالات

0 تعليق