شقيق زكي مبارك: الجثة مشوهة.. وفجعنا من حجم التعذيب

0 تعليق 17 ارسل طباعة تبليغ
كشف عز الدين مبارك، شقيق القتيل الفلسطيني الذي تمت تصفيته في سجن بإسطنبول، أن جثة زكي مبارك «مشوهة». وقال إن الجثة وصلت مصر قادمة من في حالة يرثى لها، ولا تبدو لها ملامح، وفشل حتى أقرب أقرباء الضحية في التعرف على هويته. وأضاف في اتصال من غزة مع «العربية» الليلة قبل الماضية، أن جثة الشهيد المغدور وصلت للأراضي المصرية (الإثنين) بعد 18 يوما من مراوغة السلطات التركية.

وأضاف عز أن ما فجعنا هو حجم التعذيب البادي على الجثة، والوضعية التي كانت عليها. وتساءل كيف يمكن أن تتحلل جثة بهذا الشكل خلال 18 يوما من الاحتفاظ بها في ثلاجة، حتى تختفي ملامحها تماما. وأكد أن الأسرة طلبت من السلطات المصرية إجراء تحليل للحمض النووي لتحديد هوية الجثة، وتشريحها للتعرف على طبيعة ما تعرضت إليه. ولفت إلى أن التقرير الوارد مع الجثة من مصلحة الطب الشرعي التركي أفاد بأن الوفاة حدثت نتيجة جروح شبه كاملة على الجسد، وهو ما يثبت تورط الأمن التركي في تعذيبه.

ورجح شقيق القتيل احتمالات أن يكون الأمن التركي عالج الجثة بمحاليل معينة بعد الوفاة للإسراع بتحللها في محاولة لإخفاء آثار التعذيب، وهو ما أدى إلى تشويه ملامح الوجه والجسد، مؤكدا أن التعفن قد نال من الجثة تماما.

Sponsored Links

وكان الفلسطيني زكي مبارك قد اختفى في الأراضي التركية يوم 7 أبريل الماضي، وبعد 15 يوما أعلنت السلطات التركية اعتقاله بتهمة التجسس لحساب الإمارات، وبعدها بأيام زعمت انتحاره شنقا.


------------------------
الخبر : شقيق زكي مبارك: الجثة مشوهة.. وفجعنا من حجم التعذيب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

0 تعليق