البرهان في القاهرة.. والمعارضة تطلق موجة احتجاجية اليوم

0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

أ.ف.ب، محمد حفني (القاهرة، الخرطوم)

وصل رئيس المجلس العسكري السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان أمس (السبت) إلى القاهرة في أول زيارة له خارج الخرطوم منذ توليه منصبه، بحسب مصدر ملاحي في مطار القاهرة. وهي الزيارة الأولى للبرهان خارج السودان منذ اقتلاع الرئيس السابق عمر البشير في 11 أبريل الماضي. وتعقد قوى الحرية والتغيير اجتماعاً غدا (الإثنين) لبحث تكوين المجلس القيادي كمرجعية سياسية، بعد انتهاء اجتماع يوم الخميس الماضي دون التوصل إلى نتيجة. وبحسب مصادر موثوقة فإن الآراء في الاجتماع السابق انقسمت حول مدى ضرورة تكوين المجلس وبين استمرار التنسيقية التي تدير التحالف حالياً، فضلاً عن تباينات في وجهات النظر حول النسب والتوزيع وإدخال الموقّعين على الإعلان، وغير الممثلين في التنسيقية وأحجام الكتل. وتم تحديد موعد آخر للاجتماع لمزيد من التشاور.

ودعا تحالف «قوى الحرية والتغيير» الذي يقود الاحتجاجات في السودان، مساء (الجمعة) إلى إضراب عام في عموم أنحاء البلاد يومي الثلاثاء والأربعاء لمطالبة المجلس العسكري الحاكم بتسليم السلطة للمدنيين.

Sponsored Links

يأتي ذلك فيما قال تحالفُ «نداء السودان»، أحد مكونات قوى الحرية والتغيير في بيان حول الوضع السياسي الراهن، إن الخلاف حول رئاسة المجلس السيادي يمكن تجاوزُه عبر الحوار والتفاوض. وأكد أن اعتراف المجلس العسكري الانتقالي بقوى الحرية التغيير ممثلاً رسمياً للثورة يُعد أحد المكاسب.

واعتبر أن تشكيل مجلس وزراء مدني بواسطة قوى الحرية والتغيير وحصول قوى التغيير على أغلبية 67% من السلطة التشريعية، والاتفاق على تكوين مجلس سيادي بصلاحياته في نظام برلماني، تُعدّ كلُها مكاسب.


------------------------
الخبر : البرهان في القاهرة.. والمعارضة تطلق موجة احتجاجية اليوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

0 تعليق