الارشيف / أسرار عربية

"لسنا على نفس الدين".. حرب التكفير بين السعودية وإيران

  • 1 /2
  • 2 /2

اندلعت حرب التصريحات والتكفير بين السعودية وإيران بعدما قال المفتي السعودي أن الإيرانيين ليسوا مسلمين.

مجوس

Sponsored Links

كانت البداية مع توجيه إيران انتقادات للسعودية حول إجراءات تأمين الحج وقال المرشد الإيراني خامنئي بحسب BBC أن السعودية تتحمل مسؤولية حادث التدافع في منى الذي راح ضحيته 769 قتيلا وتشير تقارير أخرى خارج السعودية بأن العدد يقترب من 2000.

وهنا رد مفتي المملكة العربية السعودية، عبد العزيز آل الشيخ، بأن الإيرانيين أبناء المجوس وليسوا مسلمين بحسب ما نشرت شبكة CNN.

وقال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ في تصريحات صحفية "يجب أن نفهم أن هؤلاء أبناء المجوس وليسوا مسلمين".

لسنا على نفس الدين

تلقت إيران الهجوم السعودي برد من وزير الخارجية جواد ظريف على تويتر قال فيها إن دين الإيرانين يختلف عن السعودية، وقال "بالفعل ليس هناك تشابه بين إسلام الإيرانيين ومعظم المسلمين وبين التطرف المتعصب لشيوخ الوهابية وقادة الإرهاب السعودي" على حد وصفه.

باكستان تنضم على الخط

وسط حرب التصريحات دخلت باكستان بدورها بتصريح من رئيس علماء باكستان الشيخ محمد طاهر الأشرفي، الذي قال بحسب صحيفة "تم السعودية" إن المرشد الإيراني خامنئي يوجه اتهامات باطلة للسعودية فيما يتعلق بتنظيم الحج، ووصف التصريحات الإيرانية بأنها "السم والقيح والصديد"، وقال إن إيران تتسبب في اشتعال الطائفية حتى وإن كان خامنئي يردد تصريحات عن وحدة العالم الإسلامي، على حد قوله.

ويذكر أن العلاقات السعودية وإيران منقطعة منذ بداية العام بعد إعدام السعودية لرجل الدين الشيعي نمر النمر الأمر الذي فجر موجة غضب ومظاهرات في إيران تم خلالها اقتحام السفارة السعودية في إيران وهو الأمر الذي كان سببا مباشرا في قطع العلاقات بين البلدين جيث اتهمت السعودية إيران بعدم تأمين السفارة.

------------------------
الخبر : "لسنا على نفس الدين".. حرب التكفير بين السعودية وإيران .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى