الارشيف / أسرار عربية

حروب الشرق الأوسط تنعش سوق السلاح البريطاني

شغلت المملكة المتحدة المركز الثاني بين الدول المصدرة للأسلحة حول العالم، لهذا العام، بعدما كانت في المركز السادس في العام الماضي، بحسب قائمة حقوق الإنسان الخاصة بالحكومة البريطانية.

وكشف التقرير أن المملكة المتحدة جاءت في المركز الثاني في مبيعات الأسلحة، بنسبة، التي تم بيع ثلثيها، بداية من عام 2010، إلى دول الشرق الأوسط، في خطوة وصفتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية، بأنها تغذي الاضطرابات التي شهدتها المنطقة.

Sponsored Links

وجاء في المركز الأول الولايات المتحدة، بحسب تقرير الحكومة البريطانية حول علاقات التبادل التجاري والاستثمارات بين بريطانيا والولايات المتحدة خلال عام 2015، والتي سبقت في الترتيب أيضا كل من روسيا والصين وفرنسا.

يأتي التقرير البريطاني في أعقاب الانتقادات التي تعرضت لها بريطانيا بسبب أسلحتها المستخدمة في الحرب الدائرة في اليمن، والتي عثر على حطامها في العيدي من مناطق قصف مستشفيات تابعة لمنظمة "أطباء بلا حدود"، إلى جانب مدارس وحفلات زفاف ومصانع للأغذية.

دول تستورد الأسلحة من بريطانيا

كما عرضت "إندبندنت" قائمة بالدول المستوردة للأسلحة البريطانية، على رأسها السعودية، التي تستورد أسلحة بقيمة تقترب من سبعة مليارات جنيه إسترليني، تليها فرنسا تستورد أسلحة بـ 3.6 مليار إسترليني، ثم الولايات المتحدة بـ 2.54 مليار إسترليني.

أما بقية الدول العربية المستورد للأسلحة البريطانية، على قائمة الدول الـ20، التي أعدتها الصحيفة فهي، عمان بـ635 مليون، والإمارات بـ 524 مليون، الجزائر 215 مليون ومصر بـ 189 مليون ثم قطر بـ 188 مليون إسترليني.

------------------------
الخبر : حروب الشرق الأوسط تنعش سوق السلاح البريطاني .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى