الارشيف / أسرار عربية

اسرار الاسبوع بالفيديو.. «يحي العريضى»: 23 مليون سوري يحكمهم الشخصية الأضعف و المدانة تاريخيا

  • 1 /2
  • 2 /2

e2ae105165.jpg
الدكتور يحيى العريضي، مستشار الهيئة العليا للمفاوضات السورية

اسرار الاسبوع الدكتور يحيى العريضي، مستشار الهيئة العليا للمفاوضات السورية

قال الدكتور يحيى العريضي، مستشار الهيئة العليا للمفاوضات السورية، إن الرؤية التي قدمتها المعارضة السورية للانتقال السياسي في سوريا والتي عرضت على مجموعة أصدقاء سوريا في لندن تجيب عن سؤال مهم: وهو من يكون البديل لبشار الأسد ومن سيحكم سوريا خلفا له.

Sponsored Links

وأضاف العريضي، خلال لقائه ببرنامج «وراء الحدث» الذي يذاع على فضائية الغد الاخبارية، اليوم الأربعاء، أن هذا السؤال كان دوما ما تطرحه الدول الغربية وكأن من خلق بشار الأسد لم يخلق له بديلا، وخلقه ليظل يحكم سوريا إلى الأبد، موضحا أن رؤية المعارضة السورية تأتي على 3 مراحل منطقية ومتوازنة وموضوعية ولاقت استقبالا من قبل أصدقاء سوريا والأمريكيين متحمسون للموضوع، وإذا كان الروس بحالة انسجام مع ما يطرحون وما يصرحون به والواقع الموجود فأمامهم خطة متوازنة جدا وهي بريق أمل للحل في سوريا.

وأوضح، أن هناك 23 مليون سوري يحكمهم الشخصية الأضعف والمدانة تاريخيا وغير قابلة للإصلاح وأي إنسان فيهم يستطيع أن يقود البلاد، ولكن المطلوب هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات على الصعيد القانوني والسياسي وهي خطة قابلة للتطبيق أن توفر لها من لديهم النية للإصلاح.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع بالفيديو.. «يحي العريضى»: 23 مليون سوري يحكمهم الشخصية الأضعف و المدانة تاريخيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : أونا عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا