الارشيف / أسرار عربية

فيديو| مرشح أمريكي: يعني إيه حلب؟

  • 1 /2
  • 2 /2

رغم أن المرشح الرئاسي الأمريكي جاري جونسون لا يتمتع بنفس شهرة هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديموقراطي ودونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري لكن جونسون مرشح الحزب الليبرالي، في يوم واحد أصبح يحتل صدارة المواقع الإخبارية في الولايات المتحدة والغرب بعدما اعترف أنه لا يعرف ما هي حلب ولا أزمة اللاجئين.

Sponsored Links

ما هي حلب

كان هذا العنوان الذي تشاركته مواقع CNN  و NBC و موقع بوليتيكو، وهي العبارة التي قالها السياسي المرشح لمنصب الرئاسة الأمريكية جاري جونسون عند استضافته في برنامج Morning Joe صباح اليوم الخميس.

وكان السؤال الذي وجهه له مقدم البرنامج "ماذا ستفعل بخصوص حلب إذا أصبحت رئيسا؟" عندها قال جونسون "وما هي حلب؟" عندها رد المذيع مباشرة "هل تمزح؟" فأجاب جونسون "لا".

فقال المذيع "حلب في سوريا، وهي مركز أزمة اللاجئين".. فرد جونسون سريعا "حسنا لقد فهمت.. فيما يتعلق بسوريا أعتقد أن سوريا أصبحت فوضى والطريقة الوحيدة للتعامل مع سوريا هي التعاون مع روسيا لحل الأزمة دبلوماسيا ولكن عندما دعمنا المعارضة مثل الجيش السوري الحر المتعاون مع الإسلاميين وكذلك دعمنا الأكراد.. كل هذا فوضى وهذا نتيجة دعمنا لتغيير الأنظمة وهو ما أدى لعالم أقل أمنا".

وقال مقدمو البرنامج "هل تعتقد أن روسيا شريك يمكن الثقة به؟" حينها قال جونسون "حسنا أعتقد أن دبلوماسيا فإن التعاون مع روسيا هو الطريق لإنهاء الحرب".

حفلة على الانترنت

إذا كان جونسون هو المرشح الثالث للانتخابات الأمريكية فإن مستخدمي تويتر قضوا على أماله الرئاسية فبحسب صحيفة "هفنجتون بوست" انطلق مستخدمي تويتر في حفلة على المرشح الرئاسي حيث اعتبر مستخدمي تويتر تصريحات جونسون هي أوضح طريقة لتدمير مرشح وإنهاء حملته الرئاسية في 3 كلمات " ما هي حلب".

من هو جاري جونسون

للتعريف بالمرشح الذي حقق الشهرة بهذه الصورة فإن بحث جوجل عن حملته الانتخابية يظهر أنه مرشح الحزب الليبرالي ولم تجمع حملته الانتخابية سوى 3 ملايين دولار فقط بينما بحسب صحيفة "ديلي ميل" فإن هيلاري كلينتون جمعت هذا المبلغ في حفلة تبرع واحدة.

كما لم يحصل جونسون على دعم أي من الكتل الانتخابية في الكونجرس ولا حتى من الأقليات داخل الكونجرس.

ولكن رغم فرصه المعدومة في الفوز فإن شبكة CNN تقول إن جاري جونسون أهميته الوحيدة هي أنه سيسحب أصوات يمكن أن تذهب لدونالد ترامب في الولايات المتأرجحة مما يعزز فرص فوز كلينتون.

وكان أشهر التصريحات التي أدلى بها في وسائل الإعلام تتعلق بأزمة التطعيمات حيث قال في تصريح لشبكة NBC إنه يؤيد إعطاء الحكومة الحق في تطعيم الأطفال رغما عن والديهم حتى لو وصل الأمر لاستخدام السلاح لتهديد أباء الأطفال.

------------------------
الخبر : فيديو| مرشح أمريكي: يعني إيه حلب؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى