أسرار عربية

اسرار الاسبوع هيئة فلسطينية تدعو للنفير العام غدًا في جمعة «الوفاء للخان الأحمر»

اسرار الاسبوع دعت الهيئة الوطنية العليا، لمسيرة العودة وكسر الحصار، جماهير الفلسطينيين للنفير العام، غداً الجمعة في “جمعة الوفاء لأهلنا في الخان الأحمر”.

وأوضحت الهيئة – في بيان صحفي لها – أن جمعة “الخان الأحمر” تأتي بعد مرور 100 يوم على مسيرة العودة، مبينة أن المسيرات ستنطلق بعد صلاة العصر مباشرة من مساجد وشوارع ومفترقات قطاع غزة.

Sponsored Links

يذكر أن الخان الأحمر الواقع إلى الشرق من مدينة القدس المحتلة، تعرض لهجمة شرسة من قبل الاحتلال “الإسرائيلي” حيث أقدم الاحتلال على هدم تجمعات سكنية فيه واعتدى على نسائه ورجال.

فيما اعتبرت القوى والفصائل هدم الخان الأحمر خطوة متطرفة لم يسبق لها مثيل ومثابة نقل قسري لسكان محميين داخل أراض محتلة، ويشكل جريمة حرب.

وكان المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، ذكر – في تقرير له – أن الأسبوع الماضي كان شاهدا على جريمة تطهير عرقي جديدة تعد لها سلطات وقوات الاحتلال بمحاولة محو قرية الخان الأحمر، في عملية اقتلاع وتهجير وتطهير شاملة لأهداف استيطانية، موضحا أن ما تمارسه إسرائيل من النقب إلى الخان الأحمر هو تهجير قسري وتطهير عرقي في خدمة المشروع الاستيطاني.

وأشار التقرير الأسبوعي الصادر عن المكتب إلى أن سكان الخان الأحمر ومعهم متضامنون جاءوا من مختلف المحافظات ووقفوا أمام مخطط التطهير العرقي والتهجير القسري إما إلى منطقة النويعمة قرب أريحا، أو إلى منطقة قريبة من بلدة أبو ديس في محاولة لتنفيذ المخطط الاستيطاني الكبير المعروف باسم “إ1″ لربط مستوطنة معاليه أدوميم ومستوطنة كفار أدوميم بمدينة القدس المحتلة وتوسيع حدود المدينة على حساب الفلسطينيين.

أ ش أ

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع هيئة فلسطينية تدعو للنفير العام غدًا في جمعة «الوفاء للخان الأحمر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : أونا عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا