اسرار الاسبوع | البدء في تصنيف المستشفيات الخاصة حسب معايير الجودة إلى أربع فئات قريباً

0 تعليق 8 ارسل طباعة تبليغ

كشفت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم عذبي الجلاهمة عن قرب البدء في تصنيف المستشفيات الخاصة إلى أربع فئات بناء على جودتها إلى فئات تشمل الفئة البلاتينية والماسية والذهبية والفضية بحسب تحقيقها لمعايير الجودة، موضحة انه سيتم الإعلان عن نتائج هذا التقييم.

وقالت الجلاهمة إن الهيئة شرعت وبالتعاون مع المجلس السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، في ورشة العمل الأولى لتأهيل وتدريب المقيميين بهدف اعتماد المنشآت الصحية واعتماد المؤسسات الصحية الخاصة، حيث أوضحت الجلاهمة ان الورشة تعتبر الخطوة الأولى في تنفيذ برنامج التعاون بين الجهتين.

Sponsored Links

من جهتها صرحت المدير المساعد لبرنامج الاعتماد بالمجلس السعودي ماجدة شقدار بأن المجلس عمل على تسخير كافة طاقاته ومصادره لتطبيق برنامج الاعتماد، حيث يعد (سباهي) مركزا معتمدا من الهيئة الدولية للاعتماد (ISQUA) ، كما أن معايير المجلس قد تم اعتمادها من المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون كمعايير خليجية استرشادية ، حيث تعد مملكة البحرين من أوائل الدول الخليجية التي اعتمدت هذه المعايير.

ويأتي برنامج الاعتماد الوطني للمؤسسات الصحية تنفيذا لقانون المؤسسات الصحية والتي تنيط بالهيئة القيام بمهام المراجعة والتقييم لضمان جودة الخدمات الصحية للمؤسسات الصحية الخاصة وتحقيق أعلى مستويات الأداء وللتأكد من التزامها بشروط وضوابط الترخيص والتحقق من استمرار توافر الاشتراطات والمعايير والترتيبات الصحية والتجهيزات الفنية ومتطلبات السلامة، والتأكد من استيفاء الأجهزة والمعدات الطبية المستخدمة في تلك المؤسسات للمعايير والمواصفات الدولية المعمول بها.

يذكر ان ورشة العمل تستمر على مدار خمسة ايام بمشاركة 57 مقيماً من مختلف التخصصات الصحية حيث سيتم تدريبهم تدريبا نظريا وعمليا على عملية التقييم.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | البدء في تصنيف المستشفيات الخاصة حسب معايير الجودة إلى أربع فئات قريباً .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الوسط

0 تعليق