اسرار الاسبوع | الخدمات الطبية الملكية: عمليات جراحية لمرضى اعتياديين ضمن المؤتمر السنوي الرابع لجراحة السمنة

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

أكدت الخدمات الطبية الملكية أن طاقما طبيا دوليا أجرى عمليات لأشخاص اعتياديين ضمن المؤتمر السنوي الرابع للجمعية الخليجية لجراحة السمنة والامراض الاستقلابية، الذي عقد في البحرين خلال الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 2 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، ونفت ما تم نشره في بعض الصحف المحلية الصادرة اليوم الإثنين (26 ديسمبر/ كانون الأول 2016) الاستعانة بجراح عالمي في مجال البدانة لمعالجة أحد كبار الشخصيات.

وأشار مصدر مسئول في الخدمات الطبية الملكية في تصريحات لـ"وكالة أنباء البحرين" أن الخدمات الطبية الملكية شاركت من خلال قسم جراحة السمنة والسكر بالخدمات الطبية الملكية بالمؤتمر السنوي الرابع للجمعية الخليجية لجراحة السمنة والإمراض الاستقلابية، والذي عقد بالبحرين للفترة من 30 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر 2016، حيث شارك عدد من الأطباء العالميين كمتحدثين رسميين بالمؤتمر، كما شارك عدد من المتدربين والمشاركين من مختلف دول العالم للاستفادة من الخبرات العالمية.

Sponsored Links

 وأضاف المصدر أن برامج المؤتمر اشتملت على محاضرات نظرية وورش عمل وعمليات جراحية يتم بثها على الهواء مباشرة للمتدربين، وقد تكفلت الخدمات الطبية الملكية بتوفير غرف العمليات والإمكانيات لنقل هذه العمليات مباشرة لغرف المحاضرات للمترددين، وذلك ليتسنى للمتدربين مشاهدة هذه العمليات، وتقديم أسئلة مباشرة للجراحين أثناء العمليات الجراحية مما أسهم في نجاح هذا المؤتمر.

وقال انه أجريت أربع عمليات من قبل أربعة أطباء، لأربعة مرضى، كان قد تم إدراج أسماؤهم سريريا مسبقا، وليس من فئة خاصة، كما نشر في الصحف اليوم، مشيرا الى ان الطاقم المشارك في العمليات هم البروفسور خالد بن علي آل خليفة  -العملية الأولى-، والدكتور أسامة طه من مصر –العملية الثانية- ، والبروفسور موسى خورشيد من الكويت – العملية الثالثة- ، والدكتور مفضل لاكداول من الهند (العملية الرابعة).

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | الخدمات الطبية الملكية: عمليات جراحية لمرضى اعتياديين ضمن المؤتمر السنوي الرابع لجراحة السمنة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الوسط

0 تعليق