اسرار الاسبوع | "تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة": 86.5 مليون دينار قيمة تثمين مشروع "مارينا ويست"      

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ

أكدت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة ذات الصفة القضائية أن قيمة تثمين مشروع مارينا ويست (قيمة تثمين الأرض والبناء) تبلغ نحو 86.5 مليون دينار أي ما يعادل نحو 230 مليون دولار، وقدرت حجم مديونيات المشروع بنحو 32.5 مليون دينار، حيث اجتمعت اللجنة في وقت سابق مع مطوري المشروع الذين أبدوا استعدادهم لدخول مطور جديد في عملية استكمال المشروع، وأوضحت اللجنة ستنظر في 4 يناير/ كانون الثاني المقبل في مشروع مارينا ويست بالإضافة الى المشاريع الأخرى لاتخاذ القرار وفق ما يستجد فيها.

وأشارت اللجنة إلى أن المعلومات التي تم نشرها يوم أمس في إحدى الصحف المحلية بخصوص قيمة المشروع غير صحيحة، ونوهت اللجنة بضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة من أجل الحفاظ على حقوق كافة المساهمين بالمشروع أثناء عملية التسوية.

Sponsored Links

وكانت اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية قد أحالت مشروع مارينا ويست العام الماضي إلى لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة ذات الصفة القضائية، ويعد مشروع مارينا ويست أحد مشاريع التطوير العقاري المتعثرة، ويقع ضمن واجهة بحرية على الساحل الغربي للبحرين، وكان مقرراً الانتهاء منه بحلول أبريل/ نيسان 2010 على أن يحتوي على 11 بناية سكنية وفندق خمس نجوم.

يذكر أن اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية قد أحالت عدد من المشاريع العقارية المتعثرة، مشروع الجفير فيوز وتلال الغروب وبوابة أمواج ومارينا ويست إلى لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة ذات الصفة القضائية، وطرحت اللجنة في 20 ديسمبر الجاري مشروع الجفير فيوز للمزاد العلني وفقاً للإجراءات المنصوص عليها بقانون المرافعات، وإيداع حصيلة البيع إلى خزينة وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وذلك بعد أن استنفدت اللجنة جميع السبل لتسوية المشروع بالطرق الودية.  

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | "تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة": 86.5 مليون دينار قيمة تثمين مشروع "مارينا ويست"       .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الوسط

0 تعليق