الارشيف / أسرار عربية / البحرين

اسرار الاسبوع | الجامعة الخليجية تختتم سلسلة ورش عمل تحسين مخرجات التعليم العالي التطورية

Sponsored Links

اختتمت الجامعة الخليجية سلسلة ورش العمل الخاصة بتطوير الهيئة الأكاديمية والتي عقدت من يوم الأحد الماضي وحتى مساء أمسٍ الأربعاء (11 يناير / كانون الثاني 2017) حيث حاضرت فيها نائبة مدير جامعة رودس للشئون الأكاديمية والطلابية كريسي بوغي وقد حظيت هذه السلسلة على رضا كلٍ من رئيس الجامعة الخليجية وعمداء الكليات بالإضافة إلى منتسبي الهيئة التدريسية في الجامعة والمهتمين بهذا المجال من خارجها طوال فترة انعقادها.

وتضمنت سلسلة الورش عدة مواضيع مهمة في مجال تجويد مخرجات التعليم وذلك لإعداد خريجين قادرين على تحقيق المعايير الأكاديمية والمنافسة في سوق العمل، كما تم التطرق إلى أهمية التنويع في طرق التدريس وماهية التقويم الدراسي وتصنيفاته ومدى فعاليته في تطوير عملية التعلم باعتباره جزءًا أساسيًا من مقوماتها.

Sponsored Links

واشتملت الورش على تفصيل شامل لمعنى مخرجات التعلم ومكوناتها والطريقة الأمثل لصياغتها، واتسمت الورش المقدمة بالحيوية والتفاعل من قبل عمداء واساتذة الكليات وذلك عن طريق عرض تجاربهم بشكلٍ يومي ومداخلاتهم التي اسهمت في إثراء المحتوى المقدم خلال الورش، حيث تم خلال الورش استعراض طرق الأساتذة في إدارة الحصة الدراسية وطريقة تعاملهم معها علاوةً على الاشارة إلى الأساليب التي يستخدمونها ليتفاعل معهم الطلاب.

وفي هذا الشأن ذكرت كريسي :" أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة الخليجية على استقبالي خلال الأيام الأربعة الماضية لإقامة سلسلة ورش تحسين جودة مخرجات التعليم الجامعي التي تسهم في صقل وتطوير قدرات الأساتذة والأكاديمين لبناء سياسة تعليمية وأساليب جديدة لإيصال المعلومات إلى الطلبة، وهذا يعكس اهتمام الجامعة وحرصها على الإرتقاء بمستوى المخرجات الأكاديمية، وأتمنى لهم المزيد من النجاح والتقدم".

وصرح القائم بأعمال رئيس الجامعة الخليجية مهند المشهداني:" فخورون بإقامة هذه الورشة التي استطاع الأساتذة والعمداء فيها أن يكسبوا أكبر قدرٍ ممكنٍ من خبرات البروفيسورة كريسي في مجال تحسين الأداء والجودة، حيث أننا نؤمن بأهمية تجويد مخرجات التعليم الأكاديمي وإعادة إصلاحه باعتباره حجر الأساس لبناء الوطن والنهوض به إلى مصاف الدول العالمية، وسنستمر في إقامة العديد من ورش العمل المتعلقة بهذا الشأن للحصول على أجود المخرجات التعليمية في المملكة".

الجدير بالذكر أن الجامعة الخليجية تعتبر واحدة من الجامعات الخاصة الرائدة في مملكة البحرين التي تتميز بكفاءة مخرجاتها وقدرة طلبتها على الانخراط في سوق العمل المحلي والدولي، وتقدم الجامعة العديد من التخصصات الأكاديمية منها الإعلام والعلاقات العامة، المحاسبة، الإدارة المالية، التصميم الداخلي والهندسة المعمارية.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | الجامعة الخليجية تختتم سلسلة ورش عمل تحسين مخرجات التعليم العالي التطورية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى