الارشيف / أسرار عربية / البحرين

اسرار الاسبوع | "التربية" تطلع هيئة جودة التعليم والتدريب على أبرز مشاريعها التطويرية

Sponsored Links

عقدت وزارة التربية والتعليم لقائها السنوي مع هيئة جودة التعليم والتدريب، وذلك بمقر معهد البحرين للتدريب بمدينة عيسى، حيث قدم ممثلو قطاعات الوزارة المختلفة عروضاً عن أبرز ما حققته مشاريع الوزارة التطويرية من نتائج إيجابية في الميدان التربوي، وخصوصاً مشاريع: تحسين أداء المدارس، التمكين الرقمي في التعليم، المدرسة المعززة للمواطنة وحقوق الإنسان، دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الحكومية.

وقدم القائمون على مشروع تحسين أداء المدارس أبرز الإنجازات التي حققها المشروع على صعيد تطوير المؤسسة المدرسية في مجالات: القيادة والإدارة، عمليات التعليم والتعلم، الإنجاز الأكاديمي والنمو الشخصي للطلبة، تحسين البيئة المدرسية، فيما استعرض فريق التمكين الرقمي في التعليم الجوانب الإيجابية للمشروع في تعزيز التعلم الإلكتروني في مدارس المرحلتين الأولى والثانية وعددها  17 مدرسة إعدادية للبنين والبنات، كما تناول المشرفون على تطبيق مشروع المدرسة المعززة للمواطنة وحقوق الإنسان أبرز ما حققه المشروع في نشر ثقافة التسامح والتعايش في مدارس المرحلتين الأولى والثانية وعددها 14 مدرسة إعدادية للبنين والبنات.

Sponsored Links

من جانبها، استعرضت إدارة التربية الخاصة النتائج الإيجابية المشرفة لمشروع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للتعلم في 75 مدرسة حكومية حتى تاريخه، فضلاً عن تبيان جهود الوزارة في توفير البيئة المدرسية الملائمة والمناهج الدراسية الخاصة والموارد البشرية المؤهلة والبعثات الدراسية لهؤلاء الأبناء المدمجون بمختلف فئاتهم، فيما قدمت إدارات: التدريب والتطوير المهني، المناهج، الإشراف التربوي، الخدمات الطلابية، الخدمات، التعليم الخاص والمستمر، أبرز إنجازاتها ومشاريعها المستحدثة.

وخلال اللقاء، ألقت الوكيل المساعد للتعليم العام والفني الأستاذة لطيفة البونوظة كلمة أكدت فيها حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع هيئة جودة التعليم والتدريب، بما يرتقي بجودة المخرجات التعليمية في جميع المراحل الدراسية. ومن جهتهم، قدم ممثلو الهيئة الشكر والتقدير لقطاع التعليم العام والفني بالوزارة على تنظيم هذا اللقاء، ولجميع منتسبي الوزارة على ما يقدمونه من جهود واضحة من أجل تطوير العملية التعليمية، مؤكدين أهمية الاستمرار في تنفيذ هذا اللقاء السنوي الذي يتيح الفرصة للهيئة للاطلاع على كل ما هو جديد من خطط ومشاريع الوزارة.

حضر اللقاء القائم بأعمال وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج فوزي عبدالرحمن الجودر، والوكيل المساعد للمناهج والإشراف التربوي نورة الغتم، ومدير إدارة الخدمات الطلابية جاسم الحربان، ولفيف من رؤساء الأقسام والاختصاصيين والمعلمين بالوزارة.

 

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | "التربية" تطلع هيئة جودة التعليم والتدريب على أبرز مشاريعها التطويرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى