أخبار عاجلة

اسرار الاسبوع | "العمل": برنامج "ارشاد" لتطوير كفاءة المرشدين المهنيين في مراكز التوظيف

اسرار الاسبوع | "العمل": برنامج "ارشاد" لتطوير كفاءة المرشدين المهنيين في مراكز التوظيف
اسرار الاسبوع | "العمل": برنامج "ارشاد" لتطوير كفاءة المرشدين المهنيين في مراكز التوظيف
Sponsored Links

عقد الفريق المشترك لتنفيذ برنامج "ارشاد" لتطوير كفاءة المرشدين المهنيين في مراكز التوظيف التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اجتماعه التنسيقي اليوم الخميس (11 يناير/ كانون الثاني 2017)، وذلك بمشاركة ممثلين عن كل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمجلس الأعلى للمرأة، وصندوق العمل (تمكين)، ومعهد الإدارة العامة، تنفيذاً لتوصية من اللجنة الوطنية لمتابعة النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، لتنفيذ برنامج وطني شامل لتدريب المرشدين المهنيين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف رفع مستوى الإرشاد المهني المقدم للباحثين عن عمل.

 

وتم خلال الاجتماع بحث سير خطة العمل التنفيذية للبرنامج، والتي تضمنت كمرحلة أولى دراسة الاحتياج التدريبي والتقييم المسبق لأداء المرشدين المهنيين، ومن ثم مشاركة المرشدين في برنامج الارشاد المصغر، والذي يهدف إلى اكسابهم مهارات إطلاع الباحثين عن عمل على نتائج اختبار القدرات والميول لديهم، بالإضافة إلى تدريبهم على مهارات تحليل السلوك الشخصي للباحثين عن عمل أثناء مقابلات الارشاد المهني.

Sponsored Links

كما تم استعراض المرحلة المتقدمة من المشروع والتي تهدف إلى تعزيز قدرات المرشدين في مجال الإرشاد المهني من خلال مشاركتهم في برنامج احترافي يمكنهم من الحصول على شهادة الارشاد المهني الاحترافية المعتمدة من (ICF) والقيام بمهام الارشاد بمهنية وفاعلية وكفاءة أعلى.

وقال الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، محمد علي الأنصاري، أن التعاون المثمر بين الجهات الأربع المعنية ضمن فريق تنفيذ البرنامج ساهم في تحقيق نتائج إيجابية طوال مراحل المشروع، بما يساهم في دعم عجلة الاقتصاد البحريني.

 

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | "العمل": برنامج "ارشاد" لتطوير كفاءة المرشدين المهنيين في مراكز التوظيف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسرار الاسبوع | وزير "الأشغال" يجتمع بالنائب النجار لمناقشة احتياجات "تاسعة الشمالية"
التالى اسرار الاسبوع | في ذمة الله... الحاج محمد أحمد خليجي