اخر اخبار السيارات أهمّ سِمات سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي مفتوحة السقف

0 تعليق 127 ارسل طباعة تبليغ

توجد العديد من الملذات الرائعة في الحياة لكن ليس أكثر من الجلوس خلف عجلة القيادة لسيارة بنتلي مفتوحة السقف بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني، حيث تقبل الشمس جبهتك وتهب الرياح من كل مكان حول السيارة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن السيارة المكشوفة الجديدة ذات الوزن الثقيل تصل سرعتها إلى 207 أميال في الساعة، على الطريق الجبلي، وأنتجت بنتلي هذه السيارة وهي على وشك الاحتفال بمئويتها.

Sponsored Links

تأتي هذه السيارة بخدعة ذكية حيث لوحة القيادة الدوارة على غرار أفلام جيمس بوند، والتي تسمح للسائقين بالتبديل بين قشرة خشبية أنيقة، وعناصر تحكم حديثة تعمل باللمس، أو ثلاث ساعات كلاسيكية تناظرية.

إقرأ أيضًا: بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 بمحرك معدل

وتكون هذه السيارة متاحة للعملاء الأثرياء في أبريل/ نيسان، ومايو/ أيار، بعد تغيّر اللوحة الجديدة في مارس/ آذار، ويبدأ سعر السيارة دون ميزات إضافية من 175.890 جنيها إسترلينيا، وبالإضافات المغرية يصل السعر إلى 200 ألف جنيه إسترليني.

وتعمل السيارة بمحرك بنزين "دبليو 12" بسعة 6 لترات وقوة 626 حصانا، بفضل ناقل الحركة ثنائي السرعات وسرعة الاستجابة الثمانية بكلتش مزدوج، بتسارع 60 ميلا في الساعة لكل 3.7 ثوانٍ وإلى 100 ميل في الساعة لكل 8.1 ثانية، كما حصل طراز عام 2019 على زيادة بالأبعاد الخارجية التي كان من سبيلها منح السيارة معامل جر أفضل مقارنة بالطراز السابق، وبالتالي تحسين مستويات القيادة على الخطوط السريعة، فضلا عن حصول السيارة على محور عجلات جديد تم دفعه باتجاه المقدمة بنحو 135 ملليمترا، والتي من شأنها منح كونتيننتال جي تي الجديدة تماسكا أكبر عند دخول المنعطفات بالصورة المعهودة عن سيارات التسابق على الحلبات.

وتتميز هذه السيارة بوجود إطارات "يبرلي بي زيرو" بحجم 22 بوصة، ومن الداخل بها شاشة عرض أمامية تعرض سرعتك، وتحد منها، وهو أمر أساسي لمساعدتك في الحفاظ على الأمان والسلامة.

ويوجد 3 أوضاع للمحرك، وهي وضع الراحة خلال التجول في شوارع المدينة، أو القيادة العادية اليومية، وأخيرا الرياضية، ويمكن لكل سائق تحديد الخصائص التي تناسبه خلال القيادة، ويقوم نظام إدارة المحرك المتطور بإجراء 300 مليون عملية حسابية في الثانية.
ويعزز نظام التعليق الهوائي المحسن من راحة الركوب، ويعزز نظام التحكم الخاص في التحكم في السيارة وبخاصة عند الزوايا، وفي الليل، يضيء الطريق من خلال إضاءة ليد المصفوفة المتوهجة في المصابيح الأمامية المصنوعة من أجود أنواع الزجاج المقطوع المصمم لالتقاط الضوء "مثل الماس".

ويمكن إغلاق سقف السيارة من خلال الضغط على زر "زي فولد" في 19 ثانية فقط، ومن الداخل تتمتع مقاعد السيارة بنظام تدفئة تصل إلى مساند الرأس القابلة للتعديل كهربائيا، ويمتزج هذا مع عجلة القيادة المدفئة، والمساند المريحة.

وتظل انبعاثات السيارة متوسطة حيث 23 ميلا للغالون لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون 280 غراما/ كيلومتر، وللمساعدة في إنقاذ بعض الوقود والانبعاثات التي لا داعي لها، يمكن أن يتم إيقاف نصف المحرك ليعمل على ست أسطوانات بدلا من 12، تسمح تقنية إيقاف التشغيل والإيقاف المؤقت للمحرك بالاستراحة عندما تكون السيارة ثابتة وبسرعة قريبة.

وتقول بنتلي إن التدقيق الصوتي من سقف الجيل الثالث القابل للتحويل والميكانيكية والإطارات المتقلبة للضوضاء يعني أن السيارة القابلة للتحويل أكثر هدوءا حتى من النسخة الكوبيه القاسية السابقة من كونتيننتال جي تي، وفي الداخل يتم وضع السائق والركاب في كابينة فاخرة مصنوعة يدويا تضم 10 أمتار مربعة من أخشاب القشرة التي تستغرق 9 ساعات من أجل صنعها وتناسبها، وهناك ثماني قشور قياسية مصنوعة يدويا بالإضافة إلى 4 أغشية مزدوجة، ومن خلال تعزيز الجودة الفائقة، يتوفر أيضا خيار نمط الألماس على المقابض والتطريز، مستوحى من صناع الساعات السويسرية الفاخرة، كما تقول بنتلي إن طراز كونتيننتال الجديد هو النطاق الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية الذي أنتجته على الإطلاق، مع 2300 لوحة دائرة، وخمسة أميال من الأسلاك، و92 وحدة تحكم إلكتروني، و100 مليون سطر من كود الكمبيوتر.

قد يهمك أيضًا :طرح الجيل الثالث من "أودي تي تي كوبيه" بـ29 ألف إسترليني

"تسلا" تعتزم سحب 123 ألف سيارة من "موديل إس"

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات أهمّ سِمات سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي مفتوحة السقف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق