اخر اخبار السيارات "مرسيدس بنز" تُعلّن عن مواصفات سيارة "إي كيو سي 400"

0 تعليق 30 ارسل طباعة تبليغ

كشّفت الشركة الألمانية لصناعة السيارات، "مرسيدس بنز"، عن سياراتها التي ستكون حجر الزاوية "إي كيو يب 400"، والتي تعمل بالكهرباء لعام 2020، وستعرض في ستوكهولم، والتي تحتوي على جميع المزايا الفاخرة المرتبطة بالنجمة الثلاثية.

السيارة الألمانية ليست السيارة "الكروس أوفر" الكهربائية الأولى في السوق، حيث أصدرت شركة "تسيلا"، السيارة الكهربائية "الكروس أوفر"، ولكن السيارة تمثل تحديًا كبيرًا لـ"تسيلا" من الناحية التقنية.

Sponsored Links

وتقول الشركة إن سيارتها تقطع 200 ميل ببطاريتها، وتتسارع لـ100 كم خلال ثوان، فيما تؤمن سيارة "تيسلا"، قطع 380  كم ببطاريتها قبل الحاجة لإعادة شحنها، وبهذا يبدأ الهجوم الألماني على الشركة الأميركية الناشئة بسيارة رياضية متعددة الاستخدامات مداها 200 ميل، وتأمل مرسيدس، أن يفضلها عملاء المنتجات الفاخرة والشبان المتمكنون من استخدام التقنيات الحديثة على السواء.

أقرأ أيضًا:

أسعار "مرسيدس بنز" في مصر بعد الإعفاء الجمركي للسيارات الأوروبية

وتصل "إي كيو سي"، إلى الأسواق في العام المقبل، بسعر تقديري يقترب من 80 ألف دولار، وهي تجتذب حوافز حكومية في أوروبا، تصل في المتوسط إلى 5 آلاف يورو، تخصم من الثمن وسيكون العرض الأول للسيارة في معرض باريس الدولي، الذي يُقام خلال الشهر المقبل.

وتبدو السيارة تقليدية في التصميم الخارجي، مقارنة بالمنافسة من جاغوار "أي بيس"، و"تيسلا" موديل "إكس"، وهي تشبه طراز مرسيدس الرباعي الرياضي الصغير "جي إل سي"، ويصل طولها إلى 4.7 متر، وتتسع السيارة لـ5 مقاعد، وتبنى على شاسيه جديد مرن سيدعم عائلة سيارات كهربائية في المستقبل.

ويوفر نظام المحرك المزدوج في الأمام والخلف دفعًا كاملًا، وفقًا للمعايير بقوة 402 حصانًا، وعزم دوران يصل إلى 564 رطلًا، وهو ما يناسب وقتًا يصل إلى 0-60 ميلًا في الساعة 4.9 ثانية، وتوفر مجموعة بطاريات "الليثيوم أيون" المعيارية، 80 كيلو وات في الساعة الطاقة لكلا المحركين، والشاحن الموجود بقدرة 7.4 كيلو وات لتوفير إمكانية الشحن السريع، بمساعدة نظام تبريد بالماء، ويأتي التجديد الواضح في التصميم الداخلي، خاصة في لوحة القيادة الرقمية، والشاشة كبيرة الحجم التي يمكن من خلالها التحكم في كثير من الوظائف، وتتضمن الوظائف نظام الملاحة الإلكتروني الذي يحسب أقصر الطرق للوصول إلى الهدف، مع كفاية الشحن لتحقيق المهمة، ويعمل النظام بالأوامر الصوتية أيضًا.

وتأتي بمقاعد يمكن تدفئتها، وعجلات بقطر 19 بوصة، وإضاءة أمامية فعالة ضمن المواصفات الأساسية، مع خيارات تشمل إضاءة داخلية من 64 لونًا، وباقة مساعدة السائق تشمل التعرف على علامات سرعات الطرق.

ويمكن توصيل السيارة بالهواتف الجوالة عبر تطبيق "مرسيدس مي"، ويمكن بواسطة الهاتف التعرف على مستوى الشحن في السيارة، وضبط التكييف عن بعد، بحيث يمكن تبريد السيارة أو تدفئتها قبل قيادتها، وتقول الشركة إن السيارة يمكن شحنها من كثير من محطات الشحن المختلفة.

ويُدمج نظام "إم بي يو إكس"، الجديد لأنظمة المعلومات والترفيه، لأول مرة مع تقنية الأوامر الصوتية القوية، مع بعض الحيل الأخرى، التي تهدف إلى المساعدة في تحسين النطاق وزيادة الراحة.

وتُقدّم مرسيدس أيضًا، مجموعة كاملة من تقنيات الأمان، بما في ذلك التحكم في التطواف مع نظام المساعدة على ازدحام المرور، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، ومساعدة الحفاظ على الممرات، ومساعدة التوجيه، وأكثر من ذلك، بالإضافة إلى إطار فرعي مصمم خصيصًا لحماية كل من الركاب و حزم البطارية وإغلاق نظام الجهد العالي في حالة حدوث عطل.

قد يهمك أيضًا :

مرسيدس-بنز GLS تشقّ طريقها بين السيارات الرياضية

مواصفات مرسيدس بنز موديل "R129 SL" القديمة

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "مرسيدس بنز" تُعلّن عن مواصفات سيارة "إي كيو سي 400" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق