اخر اخبار السيارات "إيفوك" تقتحم سوق سيارات 2020 بـ"رنج روفر" مختلفة كلسًا

0 تعليق 71 ارسل طباعة تبليغ

تتسارع العلامات التجارية الفاخرة لتقديم ميزات تنافسية في إصداراتها اللاند روفر، إلا أن سيارة لاند روفر رينج روفر إيفوك تظل الرائدة في سوق سيارات الدفع الرباعي، والتي تم الكشف مؤخرًا عن طرازها الجديد لعام 2020، وتأتي بشكل مستوحى من تصميم سيارة فيلار الأنيقة لكنه أكثر تطورًا.

بدأت لاند روفر اتجاه سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المناسبة للمدينة، ومن ثم أطلقت سيارة رينج روفر ذات الطرازات الكبيرة التي تتنتقل عبر مختلف الطرق والرحلات الطويلة، حتى أنها جاءت في شكل "كوبيه" بثلاثة أبواب مبدئيًا وهي تقدم حاليًا افضل الطرازات القابلة للتطوير في سوق سيارات الدفع الرباعي.

Sponsored Links

وتقدم إيفوك الجديدة مجموعة من الميزات التي قد تساعد في تمييزها بين مجموعة كبيرة من المنافسيين في سوق السيارات رباعية الدفع كالتالي:

التصميم

تم إعادة تصميم إيفوك الجديد بشكل كام، لكنك قد لا تكون قادراً على معرفتها من النظرة الأولى، حيث يشبه التصميم بشكل كبير النموذج السابق من حيث النسب والخطوط الخارجية، سيارة فيلار التي صدرت العام الماضي. هذا ليس بالضرورة سلبيًا ، نظرًا لأن تصميم إيفوك أنيقا ومتطورا، مع عجلات متينة وخطوط مائلة تمنحها مظهرا مائلا من الأمام.

 كما تظهر الألواح الأمامية والخلفية بمتانة عالية والتي تشير إلى أن طراز رينج روفر  يقدم على الأقل قدرًا من القدرة على السير على الطرق الوعرة ، لكن المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية LED الأنيقة التي تبدو وكأنها تم اقتباسها من سيارة فيلار بالكامل  توحي بخلاف ذلك. على الرغم من وفرة الصفائح المعدنية ، لا تزال هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم.

التصميم الداخلي للسيارة
التصميم الداخلي عبارة عن مزيج هش من عناصر التصميم الأخرى في رينج روفر ، لكن تم تنفيذه بشكل جميل مع أفضل كابينة في فئتها الآن. يتضمن تصميم لوحة القيادة العريضة غطاءً يشبه الصندوق إلى حد ما يحتوي على مجموعة من المميزات، كما أن الجلد الأنيق يغطي المقاعد ما يبرز داخلية فاخرة.

توفر السيارة المزيد من المساحة الداخلية بفضل زيادة طول قاعدة العجلات ، وهذا ينعكس لصالح مساحة التخزين التي ارتفعت بمقدار 10% لتبلغ قدرة السيارة على التخزين في الخلف 591 لتر .

تم اقتباس نظام التحكم في المناخ مباشرة من نظام i-Pace الكهربائي بالكامل من فيلار Velar و جاكوار Jaguar ، ورغم أنه يبدو رائعًا ، إلا أنه يثير قلقًا بشأن القيام بتلك الوظيفة ، حيث واجه العديد من الشركات المصنعة مشكلة في أنظمة الشاشة التي تعمل باللمس على الأزرار التقليدية والمقابض.

سيارة الطرق الوعرة

توفر منصة أيفوك المحدثة بعض الميزات على الطرق الوعرة ، حيث يعتبر نظام الدفع بجميع العجلات قياسيًا ، كما هو الحال مع نظام Terrain Response 2 الذي يمكنه اكتشاف نوع السطح الذي يتم قيادة أيفوك عليه تلقائيًا، بالإضافة إلى خيار تحديد إعدادات القيادة على الرمال والحصى والثلوج والمزيد.

لمواجهة الصعوبات مع الرؤية الخارجية ، منحت لاند روفر أيضًا إصدار إيفوك لتقنية "ClearSight Ground View" التي تعرض رؤية 180 درجة للأرض مباشرةً أسفل المصد الأمامي على شاشة الترفيه المعلوماتي ، مما يجعل القيادة على الطرق الوعرة والأماكن الصعبة أكثر قابلية للإدارة.

نظام هجين

مثل أي سيارة دفع رباعي فاخرة تقريبًا ، لا تزال سيارة ايفوك مدعومة بأربعة أسطوانات مع شاحن توربيني سعة 2.0 لتر وإصدار محدث من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي 9 سرعات "ZF" في الطراز السابق.

يوفر نظام الدفع هذا قوة 246 حصانًا ، ومن المؤكد أنه سيكون قادرًا على المنافسة ، كما نجد محركين بنزين بقوة 237 و296 حصان، مع نسختين ديزل بقوة 148 و237 حصان، تتصل جميعاً بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 9 سرعات بشكل قياسي، مع توفير ناقل يدوي ذو 6 سرعات لمحركات الديزل بشكل اختياري، إضافة إلى ذلك، سوف تسمح المنصة المحدثة بإطلاق نسخة هجينة، إضافة إلى نسخة أخرى هجينة قابلة للشحن لاحقاً خلال العام المقبل.

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "إيفوك" تقتحم سوق سيارات 2020 بـ"رنج روفر" مختلفة كلسًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق