اخر اخبار السيارات "نيسان" تكشف عن نظام قيادة سيارة بمعزل عن السائق

0 تعليق 37 ارسل طباعة تبليغ
واشنطن ـ مصر اليوم

يشترط جميع منتجي السيارات من دون سائق أن يضع السائق يديه على المقود ليستمر في السيطرة على الطريق، إلا أن مهندسي شركة "نيسان" وجدوا سبيلا لراحته حتى من ذلك المجهود.

وأعلن اليابانيون عن ظهور جيل جديد  لنظام "ProPilot" التابع إلى شركة "نيسان"، مع العلم بأن الجيل الأول طرح في السوق عام 2016، وتم تزويد 350 ألف سيارة به.

Sponsored Links

وأعلن رئيس إدارة أنظمة القيادة الذاكية في الشركة، تيسوا إيدزيما، أن الجيل الثاني من السيارات يحتوي على مجموعة من التكنولوجيات الحديثة كأول نظام في العالم يسمى بـ"Hands free" (الأيدي الحرة).

اقرأ أيضًا:

تعرَّف على مميزات "نيسان كيكس 2019"

ويتضمن النظام إلى رادارات و12 مستشعرا ومنظومة للملاحة ذات خرائط ثلاثية الأبعاد، ولا يلزم نظام "ProPilot 2.0 "، خلافا لسابقيه بأن يضع السائق يديه على المقود

ويعمل النظام، شأنه شأن نظام الجيل الأول، في طرق تم تسجيلها في منظومات الملاحة فقط. لكن السائق سيضطر على كل حال إلى مراقبة عمل الأجهزة الإلكترونية حيث تتابع كاميرا وبخاصة اتجاه نظرته التي يجب أن تكون موجهة نحو الطريق بشكل دائم.

وقالت صحيفة "Automative News" إن شركة "نيسان" تعتزم إدخال النظام الجديد إلى 20 موديلا من سياراته في 20 سوقا للسيارات

قد يهمك أيضًا:

"نيسان ماكسيما 2019" المجددة تصل إلى الشرق الأوسط

بعد التخفيضات .. نيسان "سنترا" تنافس فيات "تيبو" بفارق 900 جنيه – أيهما تختار

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "نيسان" تكشف عن نظام قيادة سيارة بمعزل عن السائق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق