الارشيف / سيارات

رئيس "حماية المستهلك" : تنظيم قطاع السيارات ضرورة لحماية المستهلكين


أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 02:01 مساءً ... أكد عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك , حرصه على الإهتمام بقطاع السيارات الذى يضعه على قائمة أولويات الجهاز من أجل الحفاظ على حقوق المستهلكين وحمايتها , مشددا على ضرورة تنظيم ذلك القطاع الحيوى الذى يعد أحد أهم دعائم الاقتصاد القومى ولتفادى حدوث مشاكل ما بعد البيع حيث يستهدف رفع كفاءة خدمات ما بعد البيع للعملاء أو المستهلكين .

جاء ذلك فى كلمته الذى ألقاها خلال إنعقاد القمة السنوية الثانية لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" مطالبا أيضا بضرورة تحديد المواصفات القياسية للسيارات وتفعيلها على المنتج المحلي والمستورد , وكذلك وجوب توافر اشتراطات ضمان جودة المنتج لحماية حق المستهلك فى حصوله على سلعة آمنة ومنتج جيد , بالإضافة إلى ضرورة إصلاح منظومة الطرق فى مصر , لافتا إلى أن أغلب شكاوى المواطنين المقدمة لجهاز حماية المستهلك تنجم عن حدوث إتلافات ببعض أجزاء السيارة تساهم بشكل كبير فى قصر العمر الافتراضى لها وذلك جراء الطرق المتهالكة .

Sponsored Links

ودعا يعقوب إلى حماية قطع الغيارالأصلية من خلال تمييزها بشكل رسمى لحماية المستهلك من شراء قطع الغيارالمغشوشة أوغيرالأصلية التى يتم تداولها بالأسواق ولايستطيع تمييزها عن الأصلية , كما تطرق فى كلمته إلى ضرورة إيجاد ضوابط لتنظيم قطاع السيارات من أجل تفادى حدوث مشكلات مثل تحديد سعر السيارة عند الاستلام النهائى والتى تزعج عدد كبير من عملاء شركات السيارات نظرا للتغير فى سعر صرف العملة الأجنبية , مشيرا إلى وجود لجنة فنية لدى الجهاز تضم خبرات متميزة من المتخصصين والأكاديميين للعمل على حل كافة شكاوى المستهلكين التى تقدم إليه , الأمر الذى أدى بدوره إلى تراجع نسبة الشكاوى الواردة إلى الجهاز المتعلقة بقطاع السيارات مقارنة بالأعوام الماضية .

------------------------
الخبر : رئيس "حماية المستهلك" : تنظيم قطاع السيارات ضرورة لحماية المستهلكين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : أخبار السيارات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى