الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات مقارنة بين إمكانات جاغوار إف تايب وبورش…

Sponsored Links
لندن - سليم كرم

تتنوّع السيارات الرياضية الفاخرة ذات البابين ضمن ثلاثة خيارات، فإذا  كنت تملك المال الكافي فيمكنك إما شراء سيارة جاغوار إف تايب الرياضية، أو بورش كايمان، أو أودي تي تي آر إس، حينها فقط ستشعر بالحيرة. فكلها تأتي بمحركات ضخمة، وقدرات هائلة على الانعطاف وتصاميم جذابة. لكن يبقى السؤال: أيهما ستشتري؟

وللإجابة على هذا السؤال، استعرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مميزات السيارات الثلاث التي ستشعل روح التحدي والتنافس بينهم، إلا أن أسعارها لا تعكس بشكل دقيق تكلفتها الحقيقة. فعلى سبيل المثال، يبلغ أدنى سعر  جاغوار إف تايب نحو 52 ألف يورو، ولكن مع وجود محرك بقوة 380 حصانًا وإضافة خواص أخرى أبرزها كوبية إس، يصبح سعرها 72 ألف يورو. ويمكن القول إن السيارات الثلاث أغلى ثمنًا من سعرها الأساسي.

Sponsored Links

وقد تعتقد أن سعر أودي تي تي آس إس، الذي يبلغ نحو 51800 يورو، باهظًا للغاية، إلا أن ذلك أمرًا طبيعيًا جدًا نظرًا لأنها لها نفس مميزات سيارات فولكسفاغن الألمانية، مثل غولف أو أودي آيه 3 أو غيرها. وبالنسبة للمواصفات التقنية لسيارة  جاغوار إف تايب 2016 V6 S، التي اختارتها الـ"ديلي ميل" كأفضل سيارة من بين الثلاث، فهي تأتي بمحرك 2.995 سي.سي سوبر تشارج الدرجة الأولى من ست أسطوانات بقوة 380 حصان و500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يصل 332 نيوتن في المتر وناقل حركة يدوي من ست سرعات لتتسارع السيارة من 0 إلى 26 ميل/س في 5.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 171 ميل في الساعة. وبالنسبة لمعدل الاقتصاد في استهلاك الوقود فيصل إلى 234غرام لكل كيلو متر، بوزن يبلغ 1.584 كيلو غرام.

يبدأ السعر الأساسي لجاكوار إف تايب من نحو 60 ألف يورو، أما سعرها وقت اختبار "ديلي ميل" فقد بلغ 71 ألف يورو.

وفي المرتبة الثانية تأتي سيارة بورش 718 كايمن إس، فتعتمد على محرك رباعي الأسطوانات 2.497 سي.سي تربوتشارج سعة لترين يولد قوة 350 حصان و6.500 دورة في الدقيقة و310نيوتن.متر من عزم الدوران. وهي تأتي بخاصية الدفع الرباعي بناقل حركة يدوي من ست سرعات لتتسارع السيارة من 0 إلى 26 ميل/س في 4.6 ثوانٍ قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 177 ميل. أما معدل الاقتصاد في استهلاك الوقود فيصل إلى 148 غرام لكل كيلو، ويبلغ وزنها حوالي 1.433 كيلوغرام. ويصل سعرها في السوق حوالي 48 ألف يورو، وعند وقت الاختبار حوالي 62 ألف يورو.

أما سيارة أودي تي تي أر إس، فتأتي في المرتبة الثالثة والأخيرة، بمحرك خماسي الأسطوانات 2.480 سي سي تربوتشارج يولد قوة 400 حصان و5.850 دورة في الدقيقة، وناقل حركة من سبع سرعات ترونيك مزدوج المقبض، وعزم دوران يصل إلى 354 نيوت في المتر، لذا تتسارع السيارة إلى 3.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 155 ميل لكل ساعة، بوزن 1.515 كيلو غرام. وبالنسبة لمعدل الاقتصاد في استهلال الوقود فيصل إلى 187 غرام لكل كيلو متر. سعر السيارة في السوق يبلغ نحو 50 ألف دولار، ووقت تجربتها 68 ألف دولار

 

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات مقارنة بين إمكانات جاغوار إف تايب وبورش… .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى