الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات ستروين تكشف عن نسخة شبابية مصغرة منC3"…

  • 1 /2
  • 2 /2

واشنطن ـ يوسف مكي

بنت سيتروين سمعتها على تصميم السيارات المختلفة، وهو الاتجاه الذي عاد للظهور في عرضها اليوم سي 4 كـاكتوس "C4 Cactus" النموذج الأصغر من"C3"، وهي استمرار للسيارة الأكثر شعبية من سيتروين C3  الجديدة، لكن تختلف عنها خصوصًا مع وجود خيار لوحات Air bump لحماية هيكل السيارة من آثار السرعة المنخفضة والتركيز على الراحة والتصميم.

مصر اليوم - ستروين تكشف عن نسخة شبابية مصغرة منc3

Sponsored Links

وتأتي النماذج متاحة من البنزين والديزل، ولكن إذا كنت ترغب في علبة التروس الأوتوماتيكية ستحتاج إلى محرك بنزين بمواصفات أعلى، وستطرح C3 في الأسواق يناير\كانون الثاني المقبل بسعر يبدأ من نحو 10.995 جنيهًا إسترلينيًا، وأوضحت الشركة الفرنسية أن سيارتها الجديدة، التي تنتمي إلى فئة الموديلات الصغيرة، تتمتع بمظهر جذاب تمنحه إياه التوليفات اللونية الكثيرة، التي تزين الجسم البالغ طوله 3.99 مترًا والمصدات الهوائية على الأبواب.

مصر اليوم - ستروين تكشف عن نسخة شبابية مصغرة منc3

وقد جاء تصميم الجيل الجديد مـن السيارة الصغيرة مستوحى مـن موديل "سي 4 كـاكتوس"، إذ تتميـز بالقطع البلاستيكيـة القوية والألوان المتباينة وألواح حماية الصادم على جانبي السيارة، وسيجد عشاق السيارات الصغيرة اختيارًا رائعًا فيC3 ، إذ أنها عصرية وشبابية بشكل جرئ مع تشكيلة الألوان التي ستتوفر بحوالي 36 مزيجًا مختلفًا من الألوان، بينها 9 ألوان جديدة مع ثلاثة خيارات للسقف وأربعة نماذج لونية للمقصورة.

وبفضل قاعدة العجلات البالغ طولها 2.54 مترًا، تقدم السيارة مكانًا لخمسة أشخاص بمساحة مناسبة تمامًا لتتسع لأقدام ورؤوس الركاب سواء على المقاعد الأمامية أو الكنبة الخلفية، وصندوق أمتعة سعته 300 كيلوغرام، ويضم برنامج دفع السيارة محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر، وآخر ديزل رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر، يغطيان نطاق قوة يمتد من 68 حصانًا (50 كيلو وات) إلى 110 أحصنة (81 كيلو وات).

وبذلك تصل أسرع نسخ السيارة إلى سرعة 188 كم في الساعة، بينما تستهلك أكثرها اقتصادية نحو 3.2 لتر لكل 100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 83 غرامًا من الانبعاثات في كل كم، فيما تزخر المقصورة الداخلية بمقاعد مريحة وسقف زجاجي كبير، كما أدرجت ستروين العديد من الأنظمة الإلكترونية بدءًا من نظام الملاحة المتصل بشبكة الإنترنت وصولًا إلى كاميرا خلف المرآة الداخلية، لا يمكنها تسجيل الحوادث فحسب، وإنما يمكنها أيضًا تصوير السائق ليتمكن من مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية مباشرة.

وكانت الشركة فصلت العلامة التجارية دي.أس في شركة منفصلة حملت معها دي.أس 3 وتركت سيتروين من دون طراز صغير في مجموعتها الأساسية والتي كانت سي 3 دعامة من دعائمها.
وقد جاء تقييم السيارة على النحو التالي:
المساحة 6/10
الراحة 6/10
تصميم لوحة أجهزة القياس 7/10
سهولة القيادة 7/10
متعة القيادة 5/10
الموثوقية 6/10
الاقتصاد في استهلاك الوقود 9/10
القدرة على تحمل التكاليف 8/10
الأمان 8/10
المواصفات القياسية 5/10

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات ستروين تكشف عن نسخة شبابية مصغرة منC3"… .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا